هاميلتون: انطلاقتي السيّئة كانت بخطأ منّي وليس بسبب البقعة الرطبة

اعترف البريطاني لويس هاميلتون أنّ انطلاقته الضعيفة في سباق جائزة اليابان الكبرى تعود لخطأ ارتكبه.

تراجع هاميلتون، الذي انطلق من الصفّ الأوّل إلى جوار زميله نيكو روزبرغ، إلى المركز الثامن عند انطفاء الأضواء.

وتمكّن بطل العالم ثلاث مرّات في نهاية المطاف من إكمال السباق ثالثاً، لكنّه خسر 10 نقاطٍ إضافيّة لصالح زميله ضمن معركتهما على لقب بطولة السائقين، ليرفع الألماني أفضليّته في الصدارة إلى 33 نقطة مع بقاء أربعة سباقات على نهاية الموسم.

وبالتوجّه إلى الانطلاقة، كانت هناك بعض البقع الرطبة على المسار من جهة المراكز الزوجيّة، لكنّ هاميلتون أكّد أنّ تلك البقع لم تتسبّب في انطلاقته الضعيفة.

وقال البريطاني: "لا أعتقد أنّ تلك البقع كان لها دخلٌ في الانطلاقة الضعيفة، ارتكبت خطأً. وكانت مهمّة التقدّم منذ ذلك الحين إلى الأمام صعبة. لكنّني قمت بأفضل ما بوسعي".

وأضاف: "التفّت إطاراتي حول نفسها فحسب".

وبالحديث عن المركز الذي توقّع أن يحتلّه بعد انطلاقته الضعيفة، قال البريطاني: "في الحقيقة لا أتذكّر، كنت في الخلف كثيراً وأتطلّع إلى التقدّم إلى الأمام".

وأضاف: "كان الشعور داخل السيارة جيّداً خلال الفترة الوسطى من السباق، كان الشعور داخل السيارة رائعاً بشكلٍ عام. خضت معركة حامية حتّى النهاية لكنّني لم أتمكّن من التقدّم".

وكان البريطاني قد خاض منافسة حامية مع ماكس فيرشتابن على المركز الثاني خلال المراحل الختاميّة من السباق، لكنّه أُجبر على الخروج عن المسار عند المنعطف المزدوج الأخير استجابة لحركة دفاعيّة متأخّرة من الهولندي.

وتساءل هاميلتون عن أسلوب فيرشتابن عبر الراديو، لكنّه لم يرد الدخول في نقاشات إضافيّة حول هذا الموضوع بعد السباق، حيث قال: "لا يهمّ ذلك الآن. انتهى الأمر وأتطلّع إلى الأمام".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
نوع المقالة أخبار عاجلة