هاميلتون: اللقب سيكون أكثر قيمة خلال موسم 2018 الأكثر قساوة

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: اللقب سيكون أكثر قيمة خلال موسم 2018 الأكثر قساوة
آدم كوبر
كتب: آدم كوبر
23-04-2018

قال لويس هاميلتون حامل لقب الموسم الماضي من بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّ تحقيق اللقب مجدّدًا هذا العام "ستكون له قيمة أكبر" كون فريقه مرسيدس يتواجد ضمن معركة متقاربة مع فيراري وريد بُل.

لويس هاميلتون، مرسيدس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ وكيمي رايكونن، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
كيمي رايكونن، فيراري ولويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس ودانيال ريكاردو، ريد بُل ريسينغ
لويس هاميلتون، مرسيدس

بالعودة إلى موسم 2017 فقد أوضح هاميلتون مرارًا مدى شعوره بالرضا عبر منافسة سائقٍ من فريق آخر متمثّلٍ في سيباستيان فيتيل سائق فيراري وذلك بعد ثلاثة أعوامٍ من المنافسة الداخليّة في صفوف مرسيدس.

لكنّ تحدّي فيراري لم يمنع مرسيدس من الفوز ببطولتَي السائقين والصانعين للعام الرابع على التوالي – لكن يبدو أنّ السهام الفضيّة تواجه اختبارًا أكثر صلابة في 2018 بعد عدم تحقيقها لأيّ انتصارٍ حتّى الآن في مواجهة فيراري وريد بُل.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عمّا سيعني له التفوّق على منافسيه ضمن معركة متقاربة تتضمّن ثلاثة فرق، أجاب هاميلتون: "من يعلم ما يُخبّئه الموسم؟ في حال تواصل على هذا النحو فسيكون من الصعب للغاية الفوز باللقب".

وأضاف: "لكن في حال توافرت فرصة وتمكّنا من التفوّق وإكمال العام في الصدارة فسيكون ذلك أكثر قيمة كونه موسمٌ أكثر قساوة من سابقه".

واعترف هاميلتون بأنّ عطلة نهاية الأسبوع الصعبة في الصين تفاقمت أكثر نتيجة عدم امتلاك مرسيدس لأسرع سيارة في الوقت الحاضر.

وقال البريطاني: "لم يُغيّر ذلك تفكيري. من الواضح أنّ هدفي لا يزال هو ذاته، لكن من الواضح من خلال عطلة نهاية الأسبوع أنّنا لم نكن الأسرع".

وأضاف: "خسرنا الأداء منذ ملبورن، وربّما أكثر في عطلة نهاية هذا الأسبوع (الصين). أي أنّنا ثاني أو ثالث أسرع الفرق في الوقت الحاضر، لذلك علينا إجراء بعض التحسينات، لكنّ ذلك ليس بالأمر المستحيل".

وأكمل: "أعتقد أنّ هذا الفريق أظهر على مرّ الأعوام أنّنا رائعون في البقاء متّحدين ومواصلة العمل بجدّ".

وأردف: "لذلك أعلم أنّ الجميع هنا وفي المصنع سيواصل الضغط بأقصى قوّة ممكنة".

وقال هاميلتون بأنّه يُحاول تحفيز كبار اللاعبين في الفريق لإيجاد تحسينات على السيارة: "أعتقد بأنّ لدينا الكثير من المعلومات من الأسابيع الماضية. كما أنّني أدفع كلًا من جايمس فاولز، وجايمس أليسون، ونيكي لاودا، وتوتو وولف لمحاولة تشجيعهم".

وأضاف: "لذلك يعلمون الجوانب التي نعاني فيها أكثر، ويُمكنهم الضغط ربّما في تلك الأقسام من الفريق، أو التأكّد من جلب المزيد من التحديثات أو شيء من ذاك القبيل".

وأكمل: "علينا الإبقاء على الضغط البنّاء على الطاقم. لكنّه مضغوطٌ بالفعل كون الجميع يرغب بالفوز مثلنا. هذه معركة ونحن نعمل كفريق".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
الكاتب آدم كوبر
نوع المقالة أخبار عاجلة