هاميلتون: القسم الثالث من التجارب التأهيليّة أسوأ حصّة لي طوال الأسبوع

اعترف لويس هاميلتون بأنّ القسم الثالث من التجارب التأهيليّة كان أسوأ حصة بالنسبة إليه خلال فعاليات جائزة المكسيك الكُبرى، على الرُغم من تحقيقه لقطب الانطلاق الأوّل بفارق عشرين من الثانية عن زميله بالفريق نيكو روزبرغ.

سينطلق هاميلتون للمرّة العاشرة هذا الموسم من المركز الأوّل، بيد أنه يعتقد بأنه كان هُناك المزيد لتقديمه خلال القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيليّة.

"لفاتنا الطويلة كانت جيدة للغاية، كما أنّ التجارب الحرّة جرت بشكل جيد حقًا بالنسبة لنا" قال هاميلتون، ثم تابع "ولكن القسم الثالث من التجارب التأهيليّة كان أسوأ حصة لي طوال الأسبوع حتّى الآن".

وأكمال "على الرُغم من ذلك، أمتلك الاستراتيجيّة الصحيحة مع أداء السيارة على اللّفات الطويلة. ستُحاول خلال السباق التعديل على أسلوب قيادتك من أجل التأكّد من صمود الإطارات لفترةٍ طويلة. سيكون سباقًا صعبًا كالعادة".

وعندما سُئِل هاميلتون عن قرار فريقه باستخدام الإطارات اللّينة في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة ما يعني انطلاقه عليها، أجاب البريطاني قائلاً "امتلكنا السرعة اللازمة، لذلك قمنا باستخدام إطارات السوفت، إذ أجرينا مُحاكاة السباق عليها. لم تُناسبنا الإطارات فائقة اللّيونة بشكلٍ كبير".

من ناحيته قال روزبرغ "لا بأس ببدء السباق على إطارات السوبر سوفت، ولكنها ستتآكل بسرعة. ويُعتبر ذلك أمرًا سيئًا لناحيّة الاستراتيجيّة خلال السباق. نعتقد بأنّ استراتيجيتنا أفضل".

نُشير إلى أنّ ثنائي ريد بُل سيستخدمان الإطارات فائقة اللّيونة "سوبر سوفت" حيث سينطلقان وراء مرسيدس من الصفّ الثاني على شبكة الانطلاق.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة