هاميلتون: الفوز في البرازيل سيكون "تحيّة" لسينا

قال البريطاني لويس هاميلتون أنّ إحراز انتصاره الأوّل في جائزة البرازيل الكبرى نهاية الأسبوع الجاري سيكون بمثابة "تحيّة" مثاليّة لبطله البرازيلي آيرتون سينا.

بالرغم من أنّه بات متساوياً في عدد بطولة العالم مع سينا بثلاثٍ لكلٍ منهما وتجاوزه للبرازيلي في عدد الانتصارات، إلاّ أنّ البريطاني لم يتمكّن بعد من تحقيق الفوز في جائزة البرازيل الكبرى.

وبعد تعبيره في وقت سابقٍ عن مشاعره حيال التسابق على حلبة إنترلاغوس، يعلم هاميلتون جيّداً ما يعنيه الفوز في البرازيل بالنسبة إليه.

وقال حيال ذلك: "يعدّ السباق موطن سينا، كان حلمي عند نشأتي أن أتسابق في ساو باولو، أشعر بوجوده عندما أتواجد هناك. إنّه بطلٌ أسطوري في البرازيل، إنّه لكرم أن أحصل على ترحيب حارٍ هناك".

وأضاف: "من المثير ملاحظة أنّ سينا فاز للمرّة الأولى في هذا السباق بعد ثماني محاولات كما أنّه واحد من المسارات القليلة التي لم أفز عليها بعد".

ثمّ تابع: "في حال تمكّنت من فعل ذلك نهاية الأسبوع الجاري سيكون بمثابة تحيّة له وانجازٍ جديد يضاف لهذا الموسم الرائع. سأبذل كلّ ما في وسعي لتحقيق ذلك".

المنافسة تساعد الفريق

بالرغم من انتهاء المعركة على اللقب بين هاميلتون وزميله نيكو روزبرغ، إلاّ أنّ سباق المكسيك أكّد أنّ حدّة المنافسة بينهما على تحقيق الانتصارات لم تتأثّر ولو قيد أُنملة.

وفي حين قد يشكّل ذلك بعض الصعوبات بالنسبة لإدارة الفريق، إلاّ أنّ مدير قسم رياضة السيارات في مرسيدس توتو وولف يعتقد أنّ الوضع الحالي يساعد الفريق بدل الإضرار به.

وقال في هذا الصدد: "المنافسة التي تجمع هاميلتون بروزبرغ رائعة للرياضة والفريق والسائقين نفسيهما. كلٌ منهما يدفع الآخر لبذل جهدٍ إضافيٍ وهو ما يساعد الفريق على التقدّم".

وأكمل: "بطبيعة الحال، ليسا في منأى عن الضغط القادم من المنافسين الآخرين. واجهت فيراري عطلة نهاية أسبوعٍ سيّئة في المكسيك لكنّها ستشكّل خطراً كبيراً في البرازيل كما هو الحال بالنسبة لفريق ويليامز الذي أحرز منصّة تتويج في السباق الأخير".

واختتم: "دائماً ما يقدّم سباق البرازيل بعض المفاجآت ولا يتوقّف عن امتاعنا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة