هاميلتون: الفورمولا واحد بحاجة لحلّ مشاكل التسابق "الجذريّة"

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: الفورمولا واحد بحاجة لحلّ مشاكل التسابق
25-10-2018

قال لويس هاميلتون بأنّ الفورمولا واحد تحتاج لحلّ بعض "المشاكل الجذريّة" من أجل جعل التسابق أفضل عند مراجعة القوانين الواسعة لموسم 2021.

حذّر هاميلتون من أنّ التغييرات المستقبليّة للقوانين يجب أن تضمن سهولة أفضل لتواجد السيارات على مقربة من بعضها البعض للسماح لها بالهجوم، مقترحًا أنّه في حال كان من الممكن بلوغ ذلك فستُصبح الفورمولا واحد "أفضل سلسلة تسابق على الإطلاق".

يُشار إلى أنّه سيتمّ تغيير الأجنحة الأماميّة للعام المقبل في محاولة للسماح للسائقين باتّباع بعضهم البعض عن قرب، على أن تتواصل الأبحاث حيال حزمة تعديلات أكبر لموسم 2021.

"استمتعت بالسباق حقًا" قال هاميلتون عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حيال سباق أوستن، وأضاف: "قاد كيمي بشكلٍ رائع، وقاد ماكس بشكلٍ رائع أيضاً".

ثمّ تابع: "رؤية وجود ثلاثةٍ منّا، وكنت أنا جنبًا إلى جنب مع كيمي في مرحلة ما، أعتقد أنّ ذلك مذهل. أتمنّى لو تواصل ذلك لفترة أطول خلال المراحل الأولى، والمرّة التالية التي حدث فيها ذلك".

وأكمل: "من ثمّ في النهاية بوجود ثلاثتنا كقطار، تمنيّت لو تواصل السباق، كون ذلك كان رائعًا، وكنت آمل أن نحصل على فرصة للتجاوز".

وأردف: "لكن لا تزال هناك مشاكل جذريّة في الفورمولا واحد تتمثّل في عدم القدرة على اللحاق بالسيارات الأخرى، لهذا كانت هناك فوارق كبيرة للغاية بيننا جميعًا. لذلك آمل أن يتّخذ الشباب قرارات جيّدة لموسم 2021".

وواصل شرحه بالقول: "يجب أن لا يكون هناك فارق سرعة يبلغ ثانية ونصف كي تتمكّن من الاقتراب من سيارة أخرى. آمل أن يكون الفارق أقلّ من ذلك. في حال كان الفارق أقلّ بكثير فسنحصل على أفضل سلسلة تسابق على الإطلاق".

وأشار هاميلتون إلى أنّ القوانين يجب أن تضمن عدم وجود فارق سرعة كبير بين الفرق الكبرى وبقيّة الترتيب.

وقال حيال ذلك: "هناك مشكلة جذريّة في الرياضة. لا يجب أن يكون هناك فارقٌ كبيرٌ بين الأوّل والأخير، لا يجب أن تكون هناك فوارق كبيرة للغاية بين السيارات".

وأردف: "كيف يُمكن أن تكون سيارة ويليامز أو مكلارين متأخّرة بثلاث ثوانٍ في اللفّة؟ ذلك فارقٌ كبير في الأداء. لهذا أعتقد أنّ عليهم تغيير القوانين من أجل السماح لذلك الفارق بالتبخّر كي نحصل على تسابقٍ مذهل أكثر".

ثمّ تابع: "تملك البطولة الإمكانيّات لتُصبح أعظم سلسلة تسابق، لكنّك تنظر إلى الموتو جي بي وهم يتواجدون جنبًا لجنب ويتنافسون من منعطفٍ إلى الآخر".

كما تحسّر هاميلتون على المشاكل التي واجهها لتجاوز السيارات المتأخّرة بلفّة في سباق أوستن، وهو ما كلّفه بعض الوقت.

وقال بخصوص ذلك: "لا أشعر بأنّ الخطأ يقع بالكامل على السيارات المتأخّرة. ارتفع ضغط الإطارات هنا ومن الصعب السير خلف سيارات أخرى، لذلك حالما تتواجد ضمن مجال خمس ثوانٍ تبدأ بالشعور بالاضطرابات الهوائيّة الناجمة عن السيارة التي في الأمام. تبدأ السيارة بالانزلاق أكثر. أي أنّ الفارق الذي لديك يبدأ بالتبخّر كلّما اقتربت أكثر".

وأكمل: "لديهم سباقٌ لإتمامه، لا يجب أن يخففوا سرعتهم كثيرًا لعدّة ثوانٍ للسماح لك بالتجاوز. إنّه سيناريو صعبٌ بعض الشيء".

وأردف: "علقت خلف سيارتَي تورو روسو على سبيل المثال، لكن لم يكن بوسعي الاقتراب بما فيه الكفاية، وكانت حالة إطاراتي تزداد سوءًا، ولم أكن أقترب بما فيه الكفاية لدفعهم لتخفيف سرعتهم".

واختتم حديثه بالقول: "أي أنّه سباقٌ صعب. لم يكن بذات سوء حلبة أخرى مثل سنغافورة على سبيل المثال".

المقال التالي
رايكونن: "لا جدوى" من لوم فيتيل على أخطائه

المقال السابق

رايكونن: "لا جدوى" من لوم فيتيل على أخطائه

المقال التالي

لاودا يُغادر المستشفى بعد شهرين من عمليّة زرع الرئة

لاودا يُغادر المستشفى بعد شهرين من عمليّة زرع الرئة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة