هاميلتون: الخطر جزءٌ هام من جاذبية الفورمولا واحد

قال لويس هاميلتون بأن عامل الخُطورة يُعتبر جُزءًا هامًا من جاذبية الفورمولا واحد، إذ شدّد على وجوب استمراره في السنوات القادمة.

جاء كلام هاميلتون هذا كردٍ على مُشاهدته الأولى لصور تصميم ريد بُل "حاجب الوقاية الشفاف" لحماية الرأس، والذي سيتمّ اختباره في فترة التجارب الحرة الأولى يوم الجمعة في جائزة روسيا الكبرى.

وقال هاميلتون: "عندما أجلس في سيارتي أعرف بأن هناك خطرًا. وهو نفس الأمر مُنذ أن كان عُمري ثماني سنوات، وهذه هي المُجازفة التي أرغب في خوضها، والتي رغب كل سائق للسيارات ذات القُمرة المكشوفة خوضها عند جلوسه فيها".

وتابع: "والسبب وراء مُشاهدتك للفورمولا واحد كطفل هو القول (هؤلاء الشباب، إنهم مجانين. قد يموتون في أية لحظة). كل واحدٍ جاء إلي، وبدأ في مُشاهدة الفورمولا واحد، قال (إنها خطيرة للغاية)".

وأكمل: "هذا جُزءٌ كبير من الدافع الذي يجعلهم يشعرون بالإعجاب حيال ما نقوم به. يُمكنك إزالة جميع هذه الأمور، وتقريبًا، يُمكن للشخص القيام بذلك. ما الفائدة من ذلك إذا كان بمقدور الجميع القيام به؟"

غير مُعجب بتصميم ريد بُل

كما أوضح هاميلتون بأنه لا يُحب الحلّ الذي تقدمت به ريد بُل، على الرغم من أن البريطاني قد قدم دعمه للتحسينات على السلامة بشكلٍ عام.

وفي هذا الصدد قال: "إذا كانوا سيقومون بذلك، اعتماد قُمرة قيادة مُغلقة على غرار الطائرات النفاثة. فإن الزجاج الأمامي…يبدو شبيهًا بالدرع الذي تستخدمه الشرطة، درع لمُكافحة أعمال الشغب".

وأضاف: "لديك سيارة فورمولا واحد رائعة وأنيقة وذات مظهرٍ مُستقبلي، ومن ثم تضع فوقها درعًا لمُكافحة أعمال الشغب قبيح الشكل"، وأضاف: "التصميم الآخر [الطوق]، مصنوع من ألياف الكربون، مع بُنية جيدة جدًا، ولكن من المُحتمل بأنّ ألونسو لم يكن ليتمكّن من الخروج من السيارة بعد الحادث الذي تعرض له في ملبورن".

وختم بالقول: "وفوق كل هذا، من الجيد أن نرى بأن الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) يأخذ موضوع السلامة على محمل الجد، إنه أمرٌ ثابت علينا العمل عليه على الدوام، طالما أنه لا يُؤثر على جمالية وشكل وروعة الفورمولا واحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة