هاميلتون: التغييرات التي قمنا بها مساء الجمعة كانت صائبة

أكّد لويس هاميلتون بأنّ الفضل في عودة السهام الفضيّة إلى دائرة المنافسة على حلبة باكو يكمن في عمل فريقه طوال اللّيل على إجراء التغييرات على السيارة من أجل المنافسة على تحقيق قطب الانطلاق الأوّل.

هاميلتون: التغييرات التي قمنا بها مساء الجمعة كانت صائبة
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
صاحب مركز الإنطلاق الأول لويس هاميلتون، مرسيدس
صاحب مركز الإنطلاق الأول لويس هاميلتون، مرسيدس، المركز الثاني فالتيري بوتاس، مرسيدس، المركز الثالث ك

استطاع هاميلتون تحقيق قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الـ66 في مسيرته ضمن جائزة أذربيجان الكبرى، إذ تقدّم بفارق 0.434 ثانية على زميله بالفريق فالتيري بوتاس.

وقد أتت هذه النتيجة بعد غياب هاميلتون عن المراكز الأولى خلال فترتي التجارب الحرّة ليوم الجمعة إذ حلّ في المركز العاشر في الحصة الثانية.

"كانت هذه واحدة من أكثر اللّفات إثارة طوال الموسم حتى الآن" قال هاميلتون، مضيفًا "كان هناك الكثير من الضغط بعد معاناتنا في إدخال الحرارة المناسبة إلى الإطارات. كان من الواضح بأننا بدأنا الأسبوع بطريقة خاطئة، ولكننا قمنا ببعض التعديلات مساء يوم الجمعة".

وأضاف "دخلنا التجارب الحرّة الثالثة من دون معرفة ما إذا كانت التغييرات الجديدة ستكون صائبة أم لا، ولكنها كانت رائعة إذ سرنا باتجاهٍ صحيح من التجارب الحرّة الثالثة إلى التجارب التأهيلية".

وتابع قائلاً "حاولت تقديم أفضل ما أستطيع في محاولتي الأخيرة. رأيت بأنّ فالتيري كان على لفةٍ رائعة كذلك. الشكر للفريق الذي عمل طوال الليل".

هاميلتون يصنع الفارق

من جهته أثنى الرئيس غير التنفيذي في مرسيدس نيكي لاودا على أداء سائقه البريطاني إذ أشار بأنه هو الوحيد الذي يستطيع القيام بلفاتٍ سريعة كهذه.

وقال "كانت لدينا بعض المخاوف يوم الجمعة، ولكن الفريق قام بعمل رائع. لم أرَ أيّ شيء مشابه للفة لويس اليوم".

واختتم "ما قام به هاميلتون اليوم، لا أعتقد بأنه يُمكن لأحدهم القيام به. الفارق الذي يصنعه مع منافسيه هو الوحيد القادر على فعله".

المشاركات
التعليقات
هاميلتون يُغرّد وحيدًا وينطلق أوّلًا في باكو
المقال السابق

هاميلتون يُغرّد وحيدًا وينطلق أوّلًا في باكو

المقال التالي

فيتيل لا يملك أدنى شك بقدرته على منافسة مرسيدس في سباق باكو

فيتيل لا يملك أدنى شك بقدرته على منافسة مرسيدس في سباق باكو
تحميل التعليقات