فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

هاميلتون: التجاوز في سنغافورة "يكاد يكون أسوأ" من موناكو

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: التجاوز في سنغافورة "يكاد يكون أسوأ" من موناكو
25-09-2019

يرى لويس هاميلتون سائق مرسيدس أنه يتوجب على حلبة سنغافورة تحويل المنعطف الأخير إلى مزدوج حاد للمساعدة في تحسين مستويات التنافس، وذلك بعد أن عبّر عن ملله من الكيفية التي سار بها السباق.

تكتيك شارل لوكلير سائق فيراري متصدر السباق في المراحل الأولى بخفض وتيرته كي يحافظ على إطاراته، كانت تعني أن الجميع خلفه بات ضمن قطار طويل من السيارات المتلاحقة.

بالنسبة إلى هاميلتون، فإن قلة أماكن التجاوز كان عاملاً أساسياً في خفض مستويات الحماسة خلال السباق.

حيث قام البريطاني بسؤال المراسلين الصحفيين بعد السباق قائلاً: "للأسف، هذا مكان جميل للغاية، والحلبة رائعة بالفعل، لكنها تكاد تكون أسوأ من موناكو. هل كانت مشاهدة السباق في موناكو مملة؟".

وأكمل: "ربما نحتاج إلى تغيير المنعطف الأخير إلى منعطف مزدوج ضيق. المنعطف الأخير حالياً، يمنعك من اللحاق بالسيارات، وهي مجموعة متتالية من خمسة منعطفات سريعة تأتي لاحقاً ولا يمكنك الاقتراب أبداً من السيارات أمامك. ذلك ربما سيجعل من الحلبة أكثر خصوصية".

اقرأ أيضاً:

لم يكن هاميلتون السائق الوحيد الذي انزعج من الكيفية التي سارت بها الأمور في المقدمة، حيث عبّر لاندو نوريس عن انزعاجه خلال المراحل الأولى للسباق.

حيث قال: "كنا نقود ببطء. الجميع كان بطيئاً جداً، كنا نقود بفارق 3 إلى 4 ثوانٍ من التأخير في اللفة الواحدة عن السباق الاعتيادي. كانت تماثل قيادة مريحة للغاية على المسار (من دون أي ضغط)".

وأكمل: "لكنها كانت مزعجة، لأنني أعلم أن جميع السائقين خلفي بوسعهم المواصلة. وأردنا الضغط لمحاولة اللحاق بالسائقين أمامنا، الأمر الذي لم نتمكن منه".

وتابع: "كان ذلك أمراً لطيفاً نوعاً ما، لأنني لم أكن متعباً كما هو الحال على الدوام. لكن ذلك ليس تسابقاً. أنت تجلس خلف المقود ولا تقوم بأي شيء. ذلك مملّ، ولا يبدو ممتعاً لأيّ كان".

من جهة أخرى، أوضح هاميلتون أنه لم يفهم سبب قيادة لوكلير متصدر السباق حينها بهذا البطء لفترة طويلة عقب الانطلاقة.

حيث قال: "لا أدري حقاً لماذا قاد بهذا البطء. يمكن القول أنه ربما درس طريقة قيادتي للسباق الموسم الماي أو ما قمتُ به حينها عندما قدتُ ببطء بالمقارنة مع الوتيرة الاعتيادية ومن ثم استعدتُ السرعة ورفعتُ الفارق".

واختتم: "لكنه لم يتمكن على الإطلاق من إنشاء فارق في الصدارة. بل دفع بالجميع إلى الالتصاق ببعضهم البعض".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
مواعيد عرض جائزة روسيا الكبرى 2019

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة روسيا الكبرى 2019

المقال التالي

رينو: هنالك "انفصال" داخل نظام العقوبات التقنية في الفورمولا واحد

رينو: هنالك "انفصال" داخل نظام العقوبات التقنية في الفورمولا واحد
تحميل التعليقات