هاميلتون: التأخّر في جانب المحرّك يصعّب من مهمة اللحاق بفيراري

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: التأخّر في جانب المحرّك يصعّب من مهمة اللحاق بفيراري
12-04-2019

قال لويس هاميلتون أنّ مهمّة اللحاق بفيراري ستكون أصعب على فريقه مرسيدس إذا ما تمكّنت القلعة الحمراء من بناء أفضليّة في جانب المحرّك من لو امتلكت هيكلًا أفضل.

أنهت مرسيدس الجولتين الافتتاحيتين من الموسم بتحقيق سائقها فالتيري بوتاس للفوز في أستراليا وبانتصار ورثه هاميلتون في البحرين بعدما واجه محرّك شارل لوكلير مشكلة بينما كان في الصدارة.

مع ذلك، دبّ القلق في أرجاء الفريق الألماني من أفضليّة فيراري على المقاطع المستقيمة في البحرين، إذ أشار الصانع الألماني إلى تخوّفه من ذلك خلال نهاية هذا الأسبوع في الصين.

إذ وعند سؤاله إذا ما كان التأخّر في جانب المحرّك يصعب تعويضه أكثر من جانب الهيكل، قال هاميلتون: "أعتقد ذلك. فجانب المحرّك هو أحد الأمور التي يصعب للغاية تحقيق مكاسب كبيرة فيه من دون مخاطرة، ولا سيّما مع القوانين التي نملكها اليوم، وعدد المحرّكات والشواحن التوربينية القليل. إذ من الصعب تحقيق خطوات للأمام".

وأضاف: "أعتقد بأنّ المسألة تتمحور على الأرجح حول بعض الأمور المجتمعة. لكنّ غلق ذلك الفارق على صعيد سرعة المقاطع المستقيمة ليس أمرًا سيحدث سريعًا".

ولطالما كانت مرسيدس القوّة المهيمنة في حقبة المحرّكات الهجينة سداسية الأسطوانات في الفورمولا واحد، إذ نجحت بإحراز اللقب الثنائي في كلّ عام منذ 2014.

قفزة كبيرة

في المقابل، طوّرت فيراري حزمة قادرة على الفوز بالسباقات بشكل منتظم خلال الموسمين الماضيين، إذ تعتقد مرسيدس أنّ غريمتها تملك الأفضلية الآن.

وأشارت مرسيدس إلى أفضليّة لفيراري على المقاطع المستقيمة تبلغ عدّة أعشار من الثانية خلال السباق الماضي، لكنّها قلقة من مدى تأثير مستويات الانسيابية على ذلك الأمر.

"يبدو الفارق كبيرًا بصراحة على المقاطع المستقيمة" قال بوتاس، مُضيفًا: "هكذا كان الوضع في البحرين، لكنّها مجرّد حلبة واحدة وهنالك مستويات مختلفة من الارتكازية، ما يؤثّر على السرعة في المقاكع المستقيمة بشكل كبير".

وتابع: "تحقيق أفضليّة أربعة أعشار من الثانية على صعيد طاقة المحرّك يُعدّ أمرًا صعبًا للغاية على مدار موسم واحد. إذ سنعمل قدر جهدنا، لكن دون أن ننسى الجوانب الأخرى على السيارة التي نعلم بإمكانية تحسّنها".

وأكمل: "ما نزال في وقت مبكّر للغاية من الموسم، كما أنّ أداء السيارات سيتحسّن كثيرًا ولا سيّما مع القوانين الجديدة".

الإشادة بجهود فيراري

من جهته، اتّفق مدير فريق مرسيدس توتو وولف على أنّ مستوى الارتكازية مثّل عاملًا كبيرًا في البحرين، حيث خشي سيباستيان فيتيل ألّا يملك فريقه فيراري أفضلية لناحية السرعة القُصوى على الإطلاق.

كما قال وولف كذلك أنّ فيراري تستحق الإشادة للأفضلية التي ربما أسستها أمام فريقه.

"هنالك طاقة كبيرة للمحرّك على المقطاع المستقيمة، لكنّ الأمر لا يتمحور دومًا حول طاقة المحرّك" قال وولف معقبًا على تعليقات هاميلتون بشأن تعويض تأخّر محرّك فريقه.

وأردف: "مستويات السحب تلعب دورًا هامًا كذلك في هذه المعادلة. إذ أنّ ذلك أمر نحتاج إلى تقييمه. كانت هنالك لفّة سريعة مخيفة صباح اليوم (التجارب الحرّة الأولى) من سيباستيان مُجددًا لجانب السرعة على المقاطع المستقمية".

واختتم: "علينا مواصلة القتال واستخلاص الأداء من الهيكل ووحدة الطاقة. إذ أنّ امتلاك معيار كهذا يساعد على التحسّن ويعطي دافعًا".

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور ساتون

المقال التالي
لوكلير: ريد بُل أقوى من المتوقع في الصين

المقال السابق

لوكلير: ريد بُل أقوى من المتوقع في الصين

المقال التالي

مرسيدس اضطرّت لتعديل جناحها الأماميّ الجديدة بعد قرار "فيا"

مرسيدس اضطرّت لتعديل جناحها الأماميّ الجديدة بعد قرار "فيا"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة