هاميلتون: الاستراتيجية صعّبت من مهمة الفوز في سباق أوستن

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: الاستراتيجية صعّبت من مهمة الفوز في سباق أوستن
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
21-10-2018

اعترف لويس هاميلتون بأنّ الاستراتيجية التي اتبعها فريقه مرسيدس في سباق أوستن ضمن جائزة الولايات المتحدة الكبرى صعّبت من مهمته في تحقيق فوزه الخامس على التوالي هذا الموسم.

انطلق هاميلتون من المركز الأوّل، إلّا أنه خسر مركزه لصالح صاحب المركز الثاني كيمي رايكونن مع نهاية اللّفة الأولى.

ومع اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضية بعد توقف سيارة دانيال ريكاردو إلى جانب المسار، طلب فريق مرسيدس من سائقه الدخول لمنطقة الصيانة في اللّفة 11 بهدف التزوّد بإطارات "السوفت"، في حين بقيّ رايكونن على أرض الحلبة.

واستطاع سائق مرسيدس القيام بلفاتٍ سريعة واستعادة الصدارة من جديد بعد توقف سائق فيراري  في اللّفة 21. ولكن ليست لفترةٍ طويلة إذ لم تصمد إطارات البريطاني كثيرًا ليقوم بالتوقف من جديد.

ومع اعتماد استراتيجية التوقفين لم ينجح هاميلتون في تحقيق نتيجة أفضل من المركز الثالث ليتأجّل حسم البطولة حتى الجولة المقبلة في المكسيك، مع العلِم بأنه بحاجة إلى 5 نقاطٍ فقط لحسم اللّقب لصالحه.

وقال سائق مرسيدس "تفاجأت قليلاً من الاستراتيجية، ولكنك لا تستطيع القيام بالقرارات الصحيحة على الدوام. عندما قمت بالتوقف في اللّفة 11، علمت بأني سأتوقف من جديد".

وأضاف "لقد صعّبنا المهمة على عاتقنا اليوم. ولكني سعيد بالتواجد ضمن الثلاثة الأوائل. لقد رفعت فيراري من مستوى التحدي هذا الأسبوع إذ علينا مواصلة الضغط حتى السباق المقبل".

وتابع قائلاً "تهانينا لرايكونن الذي قام بعملٍ رائع من دون أخطاء. لقد قام بانطلاقة سريعة وأدار الأمور بعدها. كما قام فيرشتابن بعملٍ رائعٍ كذلك إذ كان على إطاراتٍ أفضل من إطاراتنا في نهاية السباق".

وأضاف "اعتقدنا بأنه يُمكننا القيام بما هو أفضل، ولكن في النهاية هذا أفضل ما تمكنا من تحقيقه".

من جانبه، قال مدير فريق مرسيدس توتو وولف "لقد افتقرنا إلى الوتيرة اليوم. لقد قلت سابقًا بأنه لا يمكننا التكهن بما سيحدث كون فريق فيراري سريعٌ للغاية".

وأكمل "كان من الصعب التجاوز على هذه الحلبة ولكن الاستراتيجية لم تساعدنا مع مرور الوقت، لذلك نحن بحاجة إلى إعادة النظر ورؤية ما أمكننا القيام به بشكلٍ أفضل".

واختتم "ولكننا قدّمنا عرضًا جيدًا معًا وهذا هو الأهمّ".

المقال التالي
فوز رايكونن في أوستن يؤجّل تتويج هاميلتون بلقبه الخامس

المقال السابق

فوز رايكونن في أوستن يؤجّل تتويج هاميلتون بلقبه الخامس

المقال التالي

فيتيل بخصوص احتكاكه مع ريكاردو: ربّما لم يلاحظ وجودي

فيتيل بخصوص احتكاكه مع ريكاردو: ربّما لم يلاحظ وجودي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
قائمة السائقين لويس هاميلتون تسوق الآن
قائمة الفرق مرسيدس تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة