هاميلتون: الارتباك في تصحيح إعدادات المُحرك كان خطيرًا

قال لويس هاميلتون بأنّ الارتباك في إيجاد الإعداد الصحيح لمُحركه خلال سباق جائزة أوروبا الكُبرى وضعه في موقفٍ خطير إذ صبّ مُعظم تركيزه على مقود سيارته.

واجه هاميلتون وزميله نيكو روزبرغ نفس المُشكلة المُتعلقة في خرائط المُحرك، والتي أدّت إلى تخزين الطاقة في بعض مقاطع الحلبة عوضًا عن تقديم الحدّ الأقصى من الطاقة المُتاحة خلال اللّفة الواحدة.

وفي حين كان روزبرغ قادرًا على إصلاح المُشكلة في غضون لفة، استغرقت المسألة من هاميلتون 12 لفة إذ قام بتغيير إعدادات مُختلفة من المُحرك.

وقد عبّر هاميلتون عن غضبه من الحظر المفروض على التواصل اللاسلكي حيث لم يكن فريقه قادرًا على إعلامه بالحلّ لمُشكلته، إذ أنهى سباق باكو في المركز الخامس.

وعندما سُئِل عن شعوره داخل السيارة، قال هاميلتون "خطيرًا. كنت أنظر إلى مقود سيارتي لجزء كبير من اللّفة. كُلّ ما أمكن الفريق إعلامي به هو أنه يوجد خطأ في أحد المفاتيح".

وأضاف "لذلك نظرت إلى جميع المفاتيح مُتسائلاً هل أنا غبيّ هنا؟ هل قمت بخطأ ما؟ ولكني لم أفعل. نظرت مرّات عدّة إلى جميع المفاتيح ولكن بدا كُلّ شيء على ما يُرام بالنسبة لي".

لا تغيير

أكّد هاميلتون بأنه لم يقم بتغيير أحد المفاتيح حيث اعترف بأنّ طاقة مُحركه عادت لمستواها الطبيعي من تلقاء نفسها.

وقال "لقد قال لي الفريق بأنّ المُشكلة ستُحلّ...وقد حدث ذلك قبل ثماني لفات من نهاية السباق. لا أعلم ما هي المُشكلة".

وأضاف "لم أعلم ما إذا كنت قد فعلتُ شيئًا خاطئًا على صعيد المُحرك. قمت بتعطيل أحد المفاتيح ولكن ذلك لم يُغيّر شيئًا، وقمت بإعادة تشغيله من جديد، ولكنه لم يُحدث أيّ تغيير. وفي النهاية قمت بتعطيله من جديد حيث عادت الطاقة بعد 10 لفات. ومن ثمّ قمت بتخفيض قوّة المُحرك في اللّفات الأخيرة".

صعوبات روزبرغ

من جهته، أشار روزبرغ بأنّ الوضع لم يكن سهلاً بالنسبة إليه إذ قال "لم يكن الأمرُ سهلاً بسبب الحظر المفروض على الاتصالات اللاسلكيّة، لذلك لم يكن من المُمكن معرفة المُشكلة بالتحديد".

وأضاف "ولكني شعرتُ بانخفاض طاقة مُحركي، لذلك نظرت إلى مقود السيارة وقلت بأنه يجب أن يكون هذا المفتاح سبب المُشكلة، لذلك قمت بتعطيله. وقد سار كُلّ شيء على ما يُرام بعد ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة