هاميلتون: استقرار أداء فيراري على مختلف الحلبات "غريبٌ للغاية"

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: استقرار أداء فيراري على مختلف الحلبات
سكوت ميتشيل
كتب: سكوت ميتشيل
14-04-2018

يعتقد لويس هاميلتون حامل لقب الموسم الماضي من بطولة العالم للفورمولا واحد أنّ أداء فيراري القويّ خلال جائزة الصين الكبرى المختلفة للغاية عن الأجواء في البحرين يُعدّ "أمرًا غريبًا".

لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري

تغلّبت فيراري على مرسيدس ضمن معركة مباشرة بينهما الأسبوع الماضي في البحرين، لكن كان من المتوقّع أن تستعيد مرسيدس أفضليّتها في الصين بعد أن تفوّق هاميلتون على كيمي رايكونن في تجارب الجمعة.

لكنّ السهام الفضيّة تراجعت إلى الخلف بنسقٍ كبير في التجارب التأهيليّة وكان سائقاها متأخّرين بأكثر من نصف ثانية عن متصدّر البطولة سيباستيان فيتيل، الذي تقدّم على زميله رايكونن في الوقت الذي تأهّل فيه هاميلتون خلف زميله فالتيري بوتاس.

وعندما سُئل عن مدى القلق الذي يُشكّله استقرار أداء فيراري، أجاب هاميلتون: "لا أفكّر في فيراري في الوقت الحاضر، أحاول فهم سبب عدم امتلاكنا لوتيرة جيّدة".

وأضاف: "لسببٍ ما تعمل سيارتهم في كلّ مكان. ذلك غريبٌ للغاية. نتوجّه إلى البحرين الحارة للغاية وتتوقّعون أن تكون فيراري قويّة، لكنّها كانت أكثر قوّة ممّا توقّعنا".

وتابع: "لكنّنا لم نكن سيّئين للغاية خلال السباق وهو ما لم يكن متوقّعًا".

وأردف: "ومن ثمّ أتينا إلى هنا ضمن هذه الظروف التي نتوقّع أن نكون جيّدين فيها، لكن بشكلٍ مماثل للعام الماضي فإنّ سيارتهم تعمل في كلّ مكان. إلى متى سيدوم ذلك؟ لا أعلم".

وكان هاميلتون وبوتاس قد تمكّنا من التواجد على مقربة من فيراري عندما استخدم السائقون الأربعة إطارات "سوفت" خلال القسم الثاني من التصفيات.

وقال هاميلتون بأنّ تلك كانت المرّة الوحيدة التي شعر فيها خلال التصفيات بأنّ السيارة "طبيعيّة"، لكنّه لم يتمكّن من تفسير سبب ذلك الفارق على إطارات «ألترا سوفت».

كما كان البريطاني حائرًا حيال اختلاف سيارته "مثل الفارق بين الليل والنهار" بالمقارنة مع يوم الجمعة الإيجابي.

"مثّل اليوم صدمة بالتأكيد عندما دخلت السيارة في التجارب الحرّة الثالثة وكانت مختلفة بالكامل" قال هاميلتون الذي التفّت سيارته في حصّة السبت الصباحيّة.

وأضاف: "لم أقدم على أيّة تغييرات. إذ أنّنا كنّا لنندم على ذلك في اليوم التالي وقد تكون التجارب التأهيليّة مختلفة".

ثمّ تابع: "لذلك تمسّكنا بما لدينا، لكن لم يكن من الممتع قيادة السيارة".

وقارن توتو وولف مدير فريق مرسيدس الوضع الحالي بما كان عليه العام الماضي عندما لم يتمكّن من إيصال إطارات بيريللي الألين لمجال العمل المناسب، لكنّه قال بأنّه بدل رفع حرارة الإطارات بشكلٍ مفرط، فإنّ الفريق لم يتمكّن من توليد حرارة كافية على الإطارات في الصين.

"يُمكنك رؤية قدرة فيراري على إيصال الإطارات للمجال المناسب ومن خلال مشاهدة الفيديو من كاميرا السيارة فقد كانت كما لو أنّها على سكّة" قال وولف.

كما أشار إلى أنّ التأهّل خلف فيراري يمنح مرسيدس "الكثير من الخطوات الممكنة خلال السباق" ويعتقد بأنّ منافسات الأحد ستقدّم "دليلًا على جدوى فكرة السيارة".

إذ في حال عانت مرسيدس مجدّدًا فقد اعترف بأنّه قد يتعيّن على فريقه معرفة ما إذا كانت السيارة تتضمّن مشكلة جذريّة.

وقال النمساوي: "في حال كانت السيارة في المجال المثالي فهي سريعة للغاية. لكنّنا واجهنا مرّات أكثر من فيراري خرجت فيها الإطارات من مجالها المثالي كونها ساخنة أكثر من اللازم أو أنّ حرارتها كانت منخفضة للغاية".

وأضاف: "هل ذلك متجذّرٌ في السيارة؟ لا أعلم".

وتابع: "رُبّما من الصعب أكثر إيصالها إلى ذلك المجال، لكن رُبّما يُعدّ أداؤها الأقصى أقوى من منافسينا في حال تمكّنا من إيصالها إلى المجال المثالي".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
الموقع حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق فيراري, مرسيدس
الكاتب سكوت ميتشيل
نوع المقالة أخبار عاجلة