هاميلتون: إعدادات مُحرك روزبرغ كانت خاطئة

كشف لويس هاميلتون بأنّ زميله نيكو روزبرغ كان على إعدادات خاطئة للمُحرك وهو ما ساهم في خسارته للطاقة قبل أن يصطدم الطرفان ببضعهما ويُؤدي ذلك إلى خروجهما باكرًا من مُنافسات سباق جائزة إسبانيا الكُبرى.

تمكّن روزبرغ من تجاوز صاحب قطب الانطلاق الأوّل هاميلتون على المُنعطف الأوّل.

ومع الخروج من المنعطف الثالث، اقترب هاميلتون من روزبرغ محاولاً استعادة مركزه من الداخل مع الاقتراب من المنعطف الرابع.

لكن روزبرغ حاول إغلاق المساحة – ما أجبر هاميلتون على الخروج عن المسار مع الاقتراب من نقطة الكبح.

فقد هاميلتون السيطرة على السيارة التي انزلقت بشكل جانبي – مصطدمًا بروزبرغ ما أدّى إلى انسحابهما من السباق.

"كانت انطلاقتي جيدة" قال هاميلتون، ثم تابع "ولكن روزبرغ تمكّن من الاستفادة من تواجده مُباشرةً خلفي ليتجاوزني على المُنعطف الأوّل حيث لم يكن هُناك تماسك كبير من الجهة الداخليّة".

وأضاف "تابعت روزبرغ على المُنعطف الثالث حيث قام بخطأ وكانت إعدادات مُحركه خاطئة. قررنا قبل الانطلاقة إعدادات المُحرك التي سنقوم باستخدامها إذ هناك إعداد واحد يُخوّلك الحصول على الطاقة القصوى".

وتابع قائلاً "لم يقم روزبرغ باستخدامه بل كان على إعداد سيارة الأمان أو شيء من هذا القبيل. ونتيجةً لذلك خسر ما يقارب الـ180 من الطاقة الحصانية".

وتعليقًا على حركة التجاوز التي قام بها، أكمل هاميلتون حديثه قائلاً "تمكّنت من الاقتراب منه إذ رأيت بأنّ الفجوة على الجانب الأيمن كانت أكبر من الجانب الأيسر لذلك قرّرت سلك ذلك الطريق".

وأضاف "كانت هُناك فجوة وكسائق سباقات عندما تكون أسرع من السيارة التي أمامك بـ17 كلم/ساعة فإنك تذهب نحو الجانب المتاح وهذا ما قمت بفعله. تمكّنت من وضع جناح سيارتي الأمامي على مقربة من سيارته ولكنه توجّب عليّ القيام بشيء لتجنب الاصطدام".

وعندما سُئِل عن رأيه بالمُتسبب بالحادثة، ردّ قائلاً "لست بصدد الدخول في هذه المحادثات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة