هاميلتون: إحراز قطب الإنطلاق الأول كان ممكناً

يعتقد البريطاني لويس هاميلتون أنه كان قادراً على إحراز قطب الإنطلاق الأول في موناكو لولا مشكلة ضغط الوقود التي تعرضت لها سيارته ما أثّر على أدائها خلال القسم الثالث والأخير من التجارب التأهيلية.

تمكن دانيال ريكاردو من تحقيق أول قطب انطلاقٍ أوّل لسيارة غير تابعة لفريق مرسيدس في موناكو منذ 2012، حيث قدّم الأسترالي لفة مذهلة في القسم الثالث من التجارب التأهيلية في حين واجهت سيارتا مرسيدس مشاكل في ضغط الوقود إذ قام طاقم الفريق بدفع سيارة هاميلتون لإعادتها للمرآب مع انطلاق الحصة.

وصرح مدير فريق مرسيدس توتو وولف: "اعتدنا إحراز قطب الانطلاق الأوّل منذ سنتين"، ثم تابع: "استحقّت ريد بل وريكاردو الانطلاق من الخانة الأولى، لست متأكداً إن كنا قادرين على التغلّب عليهم في ظروف عادية لكننا مررنا بظروف صعبة خلال القسم الأخير من هذه التجارب حيث واجهنا مشاكل في ضغط الوقود في كلا السيارتين".

وعاد هاميلتون إلى الحلبة بعد انقضاء حوالي نصف زمن الحصة ليقوم بلفتين بطيئتين قبل أن يتمكن من خطف المركز الثالث خلال محاولته الأخيرة.

وقال البريطاني: "التجارب التأهيلية كانت معقدة للغاية، حقيقةً ليس بإمكاني التعبير عن ذلك حالياً. الأمر الإيجابي هو أنني تمكنت من القيادة والمشاكل مع المحرك لم تكن ذات تأثير مماثل لما حدث في بعض السباقات الماضية لذلك أنا سعيد بالمركز الثالث".

وأضاف: "الحصول على قطب الانطلاق الأول كان وارداً لكنني على الرغم من ذلك سأحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه بناءً على نتيجة اليوم".

وأكمل: "ليست لدي فكرة شافية حول نوعية المشاكل التي واجهناها لكنني سأقدم أقصى ما لدي ما دام هنالك نفس يُحرك السيارة ولذلك آمل أن تكون الأجواء ممطرة يوم الغد". 

روزبرغ لم يكن سريعاً بما فيه الكفاية

من جهته اعترف نيكو روزبرغ، الذي سينطلق من الخانة الثانية على متن الإطارات بالغة الليونة "ألترا سوفت" بشكلٍ مغايرٍ للإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت" التي سيبدأ عليها ريكاردو سباقه، أنّه لم يكن يملك الوتيرة الكافية للمنافسة على قطب الانطلاق الأوّل.

وقال الألماني: "لا أعتقد أنّني فرّطت في قطب الانطلاق الأوّل، إذ لم يكن المركز الأوّل بحوزتي مطلقاً. كان ريكاردو سريعاً اليوم".

وأضاف: "حصل على قطب انطلاقٍ أوّلٍ مستحق وذلك كلّ ما في الأمر. لم نكن سريعين بما فيه الكفاية".

وتابع: "كنت متفاجئاً للغاية من زمنه بعد المحاولة الأولى في القسم الثالث، شاهدت فيديو مباشر للفّته وكان أسرع بثلاثة أعشارٍ من الثانية عن أقرب ملاحقيه. علمت حينها أنّه من الصعب اللحاق به".

وأكمل: "لا أعلم ماذا سيحدث في سباق الغد. قد تحدث الكثير من الأمور على الانطلاقة، سيبدأ ريكاردو سباقه على التركيبة الأقسى ولا يُعتبر ذلك بالأمر الجيّد لكنّنا راضون عن استراتيجيّتنا بكلّ تأكيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة موناكو الكبرى
حلبة مونتي كارلو
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة