فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

هاميلتون: أنا في "موقع جيّد" وأقود ضمن مستوى مرتفع قليل الأخطاء

المشاركات
التعليقات
هاميلتون: أنا في "موقع جيّد" وأقود ضمن مستوى مرتفع قليل الأخطاء
20-06-2019

قال سائق مرسيدس لويس هاميلتون أنّه يتواجد في "موقع جيّد" خلال هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد، كما يعتقد صاحب الألقاب الخمسة أنّه يقود ضمن مستوى مرتفع مع عدد قليل من الأخطاء.

اقترف هاميلتون خطأ نادرًا عندما اصطدم بالحواجز في الحصّة الثانية من التجارب الحرّة في كندا، لكن وبخلاف ذلك، فقد خاض البريطاني موسمًا خالٍ من الأخطاء حتّى الآن، حيث سجّل خمسة انتصارات ومركزَي وصافة خلف زميله بالفريق فالتيري بوتاس.

"أشعر بالكثير من الفخر في عملي، وتحديدًا سجلي على الحلبة لعدم ارتكابي الأخطاء. إذ تمكّنت من الوصول إلى موقع جيّد للغاية، حيث أقترف العدد الأقل من الأخطاء خلال نهاية الأسبوع والسباقات. ارتكبت خطأ صغيرًا في تجارب الجمعة، لكنّني كنت قادرًا على العودة يوم السبت ومن ثمّ حتّى نهاية الجولة" قال هاميلتون.

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "هنالك 21 سباقًا في الموسم، كلّ نقطة تصنع الفارق، كل سبع نقاط تحصل عليها، أو ثلاث أو أيّا ما كان، ستصنع فارقًا، لذا أفتخر كثيرًا بنفسي جرّاء ذلك".

وتابع: "من الرائع امتلاك سائقين سريعين، لكن وإذا ما كان بوسعك أن تكون سائقًا متكاملًا، وتعمل جيّدًا خارج السيارة، وتحديدًا في استخلاص هذه الأمور والتي ربما لا يتمكن الآخرون دومًا من استخلاصها، فهذا ما يرفع من أسهمك".

مستوى تنافسي

بالمقابل، يعتقد هاميلتون أنّه وصل إلى مستوى تنافسي مرتفع خلال موسم 2018 الذي أحرز لقبه، وأنّه تمكّن من الحفاظ على ذلك المستوى منذ ذلك الحين.

"وصلت إلى تلك النقطة المثالية في الأداء خلال مرحلة ما من العام الماضي، وبدأت أقدّم تأديات ثابتة للغاية. كانت نهاية الأسبوع في كندا أفضل من حيث الشعور داخل السيارة، إذ آمُل أن نكون أفضل وأفضل كذلك في السباقات المُقبلة. سباقات هذا الموسم كانت قوية للغاية، مثل العام الماضي، إذ أنّني لم أتراجع مُطلقًا في تأدياتي" قال هاميلتون.

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "كان أدائي في التصفيات في نهاية العام الماضي قوي للغاية، لكنّ ذلك يعود بشكل كبير إلى أسلوب الحياة، الصحّة، وكلّ هذه الأمور، إذ أنّ لها تأثيرًا واضحًا. كما أنّني نقوم بعمل رائع كفريق كذلك".

وأردف: "سواء كنّا الأسرع أم لا في إحدى نهايات الأسبوع، فما يزال يتعيّن عليّ القيام بوظيفتي وتقديم أفضل أداء. آمُل أن نواصل بقية الموسم على هذا النحو، إذ أنّني سعيد للغاية بالموقع الذي أتواجد فيه في الحياة، ما أتمتّع به من صحّة وأشخاص من حولي. يعود ذلك كلّه إلى الأسلوب الذي تتّبعه في الحياة وكذلك اختياراتك الشخصية".

التأقلم مع جميع الظروف

من جهة أخرى، أوضح هاميلتون أنّه لم يمتلك دومًا أفضل سيارة في كلّ نهاية أسبوع، حيث قال: "لست سائقًا مثاليًا، لكنّني لم أتعرّض لحادثة منذ فترة طويلة للغاية، ما يُمكنني قوله هو أنّ سباقاتي كانت قوية للغاية وثابتة جدًا من حيث الأداء".

وتابع: "حتّى الجولات التي لم نحظ فيها بالسيارة القادرة بالفعل على الفوز، كنت قادرًا خلالها على وضعها ضمن ركب الصدارة".

اقرأ أيضاً:

وأضاف: "هدفي في أيّ جولة هو القيام بأفضل ما لديّ من أجل الفريق، ولكن كذلك استخلاص أكثر ممّا هو متوقّع. اعتاد والدي أن يقول بأنّ أوّل سيارة غو-كارت لي هي سرير بأربعة أعمدة، كونها كانت ذات خمسة غيارات ودومًا ما اعتقد بأنّني قادر على جلب ذلك الأداء الإضافي منها أكثر ربما من سائق آخر أنافس في مواجهته".

واختتم: "لذا من الرائع أن أشعر بمزيد من الراحة في جولة مثل كندا وأنجح باستخلاص مزيد من الأداء".

لويس هاميلتون، مرسيدس

لويس هاميلتون، مرسيدس

تصوير: صور لات

المقال التالي
فيراري ودوكاتي ربما تتخلّيان عن علامة "ميشن وين ناو" لما تبقى من موسم 2019

المقال السابق

فيراري ودوكاتي ربما تتخلّيان عن علامة "ميشن وين ناو" لما تبقى من موسم 2019

المقال التالي

تحليل: لماذا تحتاج الفورمولا واحد إلى اتّباع نظام "موتو جي بي" للعوائد والميزات

تحليل: لماذا تحتاج الفورمولا واحد إلى اتّباع نظام "موتو جي بي" للعوائد والميزات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1