هاميلتون: أنافس على معركة اللقب في كلّ سباقٍ على حدة

أوضح لويس هاميلتون أنّه لا يتّخذ مقاربةً محسوبةً حيال ما يحتاجه من نقاطٍ في كلّ سباقٍ من السباقات الستّة المتبقيّة كي يُحرز لقب بطولة العالم.

سئل سائق السهام الفضيّة يوم الخميس في سيبانغ عمّا إذا كان يتّفق مع استراتيجيّة فرناندو ألونسو، الذي قال في وقتٍ سابق أنّه يقوم بحساب عدد النقاط التي يتعيّن عليه إحرازها في كلّ سباق.

مع ذلك، قال هاميلتون أنّه ما كان ليتّبع تلك المقاربة.

حيث قال في هذا الصّدد: "حقيقةً، لم أفكّر في هذا الأمر بهذه الطريقة مطلقًا. دائمًا ما أتعامل مع كلّ سباقٍ على حدة. أحبّذ أن أفكّر في سباقٍ واحد، حيث لا تكون هناك توقّعات".

وأضاف: "لا أمتلك أيّة توقّعاتٍ عندما آتي إلى هنا فيما عدا أن أحاول بذل أقصى ما لديّ قدر المستطاع وأن يتحسّن أدائي عن السباقات الأخيرة بغضّ النظر عن أيّة اعتباراتٍ أخرى".

وتابع: "أرى عمومًا أنّه في حال ما حدّدت لنفسك أهدافًا أو قيودًا أو شيئًا من هذا القبيل، ولم تُحقّقها أو تجاوزتها، فإنّك تشعر بشعورٍ مختلف. أفضّل أن أرى إلى أيّ مدىً أستطيع الدفع بأدائي عطلة نهاية هذا الأسبوع وأرى ما إذا كنت أستطيع إحراز نتائج رائعة وفعل كلّ ما باستطاعتي للوصول إلى ذلك، وهو ما فعلته".

عندما سُئِل عمّا إذا كانت مرسيدس تتوقّع "ردًّا" منه حول هذا الأمر بعد النتائج الأخيرة المخيبة للآمال، أجاب البريطاني: "ليس لدى الفريق أيّ شيءٍ ليقوله لي كوننا نقدّم نتائج جيّدة في سعينا للفوز ببطولة الصانعين، وهو ما يُهمّ الفريق".

واستدرك: "فيما يتعلّق بكوني لست متصدّرًا لترتيب بطولة العالم، فليس بالضرورة أن يكون ذلك أولويّةً بالنسبة لهم، كون روزبرغ هو المتصدّر الآن، وهم لا يمانعون فوز أيّ منّا".

وأضاف: "أمّا لو كان الأمر يعود إليّ، أو إلينا كأفراد، حيال كيفية تحقيق هذا الهدف. فالبعض يحبّذ كتابة كافّة التفاصيل. الأمر يرجع إلى الطريقة التي تناسبك أكثر".

وأكمل: "بالنسبة لي، لا شيء يُمكنني فعله الآن حيال الأسبوع القادم، لكن هناك ما يُمكن فعله حيال مجريات عطلة نهاية هذا الأسبوع، لذا أبني استراتيجيّتي حول ذلك".

في غضون ذلك، أصرّ هاميلتون على أنّ مقاربته هي ذاتها سواءً كان متصدّرًا أم يُلاحق المتصدّر.

حيث قال: "أرى بأنّه أمرٌ شخصيٌّ للغاية، إذ أعتقد بأنّه على الأرجح يختلف بين كلّ سائقٍ تصدّر البطولات. ربما عندما تكون في الصدارة، يكون الأمر أكثر إيجابيّة، لكنّ الخسارة يُمكن أن تكون أكبر. في حين أنّه عندما تكون في الخلف، فلديك القليل لتخسره، لذا فملاحقة المتصدّرين هي أكثر إثارة على الأرجح".

واختتم حديثه قائلًا: "لا أرى الأمر صعبًا في كلا الوضعين، فأنا أستمتع بكليهما".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة