هاميلتون: أريد إكمال مسيرتي بنجاحٍ مماثلٍ لروسي

يأمل لويس هاميلتون أن يحظى بمسيرة مهنية مشرّفة شبيهة بتلك التي يملكها نجم الدراجات النارية الإيطالي فالنتينو روسي، وذلك بعد أن وضع سقفًا زمنيًا تقريبيًا لبقائه ضمن منافسات الفئة الأولى.

يعتبر روسي أقدم وأكثر الدرّاجين خبرة في بطولة العالم للدراجات النارية "موتو جي بي"، مع أداء ثابت لم ينخفض – حيث تمكن من إحراز قطب الانطلاق الأول والفوز بجولة خيريز الأسبوع الماضي.

قدرة الإيطالي في المحافظة على هذا الأداء العالي حتى مع اقتراب مسيرته من نهايتها أثارت انتباه هاميلتون، الذي أفصح عن رغبته في إكمال مسيرته بنفس الطريقة التي يخوض بها روسي سباقاته.

حيث قال البريطاني معلقًا على سباق "الموتو جي بي" الأخير: "يعتبر فالنتينو أحد أكبر الدراجين عمرًا حاليًا، لكنه يمتلك القدرة على البقاء في القمة".

وأكمل: "أتوقع أنه يبحث على الأغلب عن فوزٍ قبل أن يتوقف".

وأضاف: "لكنه ما زال قادرًا على ذلك، وآمل أن أكون بمثل مركزه مع اقترابي من نهاية مسيرتي".

باقٍ في المنافسة

لم يُظهر هاميلتون أية رغبة في اعتزال الفورمولا واحد بعد، لكنه يعتقد أنه سيعتزل الرياضة مع بدايات عام 2020.

وحين سئل إن فكّر يومًا في الاعتزال، أجاب: "نعم. عندما أفكّر بذلك أجدُ عقدي الذي يمتدّ لثلاثة مواسم. آمل أن أحظى بثلاثة مواسم أو أربعة بعد ذلك".

ولكن البريطاني يعلم تمامًا صعوبة اختيار اللحظة المناسبة للرحيل – كما أشار إلى أن المزيد من النجاح في المستقبل سيشجعه على البقاء بدلًا من اعتباره الموعد المناسب للاعتزال وهو في القمة.

حيث قال معلقًا على فكرة اعتزاله بعد نيل لقب بطولة العالم: "لدينا جميعًا خصلة من الطمع".

وأكمل: "تعلم أنك قد فزت بالبطولة، وما تزال تملك المؤهلات البدنيّة اللازمة. كما تعلم أن الموسم المقبل سيكون مماثلًا لذلك الذي مضى، أي سيكون جيدًا مثله".

وأضاف: "لذا، لا ترغب في التوقف والاستسلام للمنافسين. ترغب في البقاء والفوز مجددًا. أعتقد أن الاعتزال أمرٌ غاية في الصعوبة، ولا أعلم إن كنت أملك النضج والقوة الكافيَين للرحيل عن الرياضة التي أحببتها منذ أن كنتُ في الخامسة من عمري. وحده الوقت سيقدّم الجواب".

لا عودة إلى الرياضة بعد الاعتزال

أوضح هاميلتون كذلك أنه لن يعود إلى المشاركة ضمن أيّ نشاط متعلق بالفورمولا واحد في حال اعتزاله.

لكنه أقرّ في الوقت عينه أن هناك بعض الإغراء في تجربة سباقات ضمن فئات أخرى – أو قد يخلع خوذته ولن يعود خلف مقود سيارة سباق أبدًا.

إذ قال: "أعتقد أنني قد أجد صعوبة وسأحِنّ إلى القيادة خلال فترة عامٍ من اعتزالي وربما قد أرغب في العودة إلى المنافسة، من يعلم؟".

وأكمل: "قد يحصل العكس تمامًا. قد أختفي من هذه الرياضة وأبتعد عنها إلى الأبد!!".

وأضاف: "أعتقد أن هدف كل رياضيّ هو الوصول إلى القمة. لكن من الصعب معرفة ذلك. إذ لا تعلم متى يجب أن تترك اللعبة".

وتابع: "عندما تبدأ في جني الأرباح، قد تبقى لجولة إضافية ومن ثم قد تخسر كل شيء وتخرج، وهذا أمرٌ مؤسف".

واختتم: "إن الاعتزال وأنت في القمة أمرٌ استثنائي بالفعل. لكنك لا تعلم متى تملك الفرصة لذلك. لا أرغب في التوقف طالما أنني ضمن المنافسة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين لويس هاميلتون , فالنتينو روسي
نوع المقالة أخبار عاجلة