هاميلتون: أتوقّع أن يعود فيتيل "بكامل قوّته" في 2018

يتوقّع بطل العالم في الفورمولا واحد لويس هاميلتون أن يعود غريمه على اللقب سيباستيان فيتيل "بكامل قوّته وعتاده" في 2018، وذلك بعد أنّ تعلّم الألماني من الأخطاء الكبيرة المُكلّفة التي اقترفها خلال معركتهما على لقب موسم 2017.

هاميلتون: أتوقّع أن يعود فيتيل "بكامل قوّته" في 2018
جائزة افضل سائق لموسم 2017 للويس هاميلتون، مرسيدس
لويس هاميلتون، مرسيدس
سيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
فالتيري بوتاس، مرسيدس ولويس هاميلتون، مرسيدس

تصدّر فيتيل ترتيب النقاط لأوّل 12 سباقٍ من الموسم، قبل أن يتراجع في الوقت الذي بدأ هاميلتون فيه سلسلة من الانتصارات عقب العطلة الصيفية.

وكانت خسارته لانتصارات محتملة عبر تعمّد الاصطدام بهاميلتون في أذربيجان والتسبّب في حادثة ثلاثية مع كيمي رايكونن وماكس فيرشتابن في سنغافورة قد أطاحت بآماله في المنافسة على لقب 2017.

فيما نجح هاميلتون في حسم اللقب لصالحه عقب حادثة تصادمٍ أخرى لسائق فيراري على انطلاقة سباق المكسيك، والتي تمكّن فيتيل عقبها من العودة وإكمال السباق رابعًا عندما كان بحاجة لإنهائه في المركز الأوّل أو الثاني لتأجيل حسم معركة اللقب لسباقٍ آخر.

من جهته، قال هاميلتون أنّ على فيتيل التعلّم من تلك الدروس والأخطاء التي ارتكبها خلال معركة اللقب التي جمعت بينهما.

"لن أقول لك ما قد تعلّمته، لكن بوسعكم رؤيته، إذ أعتقد بأنّكم رأيتم ما قام به كذلك" قال هاميلتون

وأضاف: "عليه ألّا يكون خجلًا من تلك الحقيقة. فسوف يتعلّم من تلك التجارب، كما نفعل جميعًا".

ثمّ تابع: "واجهت مواسم كهذه في مسيرتي. كما أنّه خاض مواسم بأداء قوي وثابت كالذي حظيت به هذا العام. أتوقّع أنّه سيعود بكامل قوّته الموسم المُقبل، لكنّني لا أشعر أنّ هنالك ما لا يُمكنني تحقيقه في حال قمت بعملي كالمعتاد".

في المقابل قال هاميلتون أنّه لا يعلم ما إذا كانت تأدياته القوية هي التي خلقت الضغط الذي أفقد فيتيل أعصابه وثبات أدائه، لكنّه قال في المقابل أنّ هدفه تمثّل دائمًا في اقتناص فرصة أيّة نقاط ضعفٍ يُظهرها منافسوه.

"عندما تكون هنالك نقاط ضعف لدى منافسيك، يتعيّن عليك مواصلة الضغط عليها، إذ يكون أمرًا صعبًا بكلّ تأكيد عندما يُظهر الآخر أحد الجوانب الضعيفة لديه" قال هاميلتون.

وأردف: "إذا ما نظرتم إلى نجمي رياضة التنس روجيه فيديرر ورافايل نادال، فستجد أنّه في مرحلة ما سيجد أحدهما جانب ضعفٍ طفيف لدى الآخر – حتى ولو كان تراجع في الأداء بنسبة نصف بالمئة".

واختتم: "لذا يحاول كلاهما الاستفادة من ذلك وهذا ما يُشكّل فارقًا، وهذا كان الوضع بالفعل في موسم الفورمولا واحد هذا العام".

المشاركات
التعليقات
معرض الصور التقني: كيف تطوّرت سيارة فيراري في 2017
المقال السابق

معرض الصور التقني: كيف تطوّرت سيارة فيراري في 2017

المقال التالي

هوندا تُبقي على محرّكها الحالي كخيار بديل لنسخة 2018

هوندا تُبقي على محرّكها الحالي كخيار بديل لنسخة 2018
تحميل التعليقات