هاميتون يعود إلى "الأداء المرتفع" قبيل السباق النهائي للفورمولا واحد

أوضح لويس هاميلتون أنه عاد إلى "أدائه المرتفع" مع تحضيراته لسباق الفورمولا واحد النهائي الذي سيحدّد هوية حامل اللقب في أبوظبي.

سئل هاميلتون عن الذهنية التي سيعتمدها قبيل السباق، بعد أن أحرز هدفه بتحقيق قطب الانطلاق الأول.

أجاب البريطاني: "كما رأينا مع نيكو على سبيل المثال، لقد كان يحاول فعلاً التركيز على مقاربته بالتفكير في كلّ سباق على حدة، وهي طريقة ليعبّر عن أسلوب تفكيره".

وأكمل: "بالنسبة لي، لا أفكر حيال البطولة. من الواضح أنني أعلم ما عليّ القيام به، لكنني أركز بشكل كامل على تقديم أفضل ما لديّ في كل لحظة أكون فيها خلف المقود".

وتابع: "بطريقة ما، تمكنتُ من الحفاظ على أداء جيد للغاية، وأن أعود إلى المستوى المرتفع الذي كنتُ أقدمه قبل جميع مشاكل المحرك تلك. بمعنى آخر، سأقود بأفضل ما يمكنني كما كنتُ أفعل خلال كلّ سباق، لا أكثر ولا أقلّ".

واستطرد: "إنني أفكر بالأحداث كلّ يوم على حدة بشكل عامّ، كان تركيزي محصوراً مئة في المئة على إحراز قطب الانطلاق الأول هذا الأسبوع. ولم أفكر ولو بشكل ضئيل بأيّ شيء حيال السباق".

واستكمل: "لكن الأن، فإنّ كامل تركيزي مئة في المئة سيكون منصباً على ما عليّ القيام به، وهذا ما يتفق مع استراتجياتي والمهندسين الذين يعملون معي إضافة إلى دراسة السباقات السابقة للتأكيد من جاهزيتي وتركيزي الكاملين".

من جهة أخرى، أشار هاميلتون أنه مستعدّ تماماً للانطلاقة بعد سلسلة التمرينات على الانطلاقة من المركز الأول مع نهاية كلّ حصة.

حيث أجاب حين سئل من قبل موقعنا "موتورسبوت.كوم" إن كان هناك أية تحضيرات في حال احتلّ المركز الثاني: "جميع انطلاقاتي قمتُ بها من قطب الانطلاق الأول، لذا كنتُ أخطط كي أكون هنا في هذا المركز".

واختتم: "لقد كنتُ مصمماً، لا يمكنك تخيل مقدار التصميم الذي وضعته لإحراز قطب الانطلاق الأول ذاك. لقد حصلنا على الكثير من البيانات الجيدة، لذا فنحن جميعاً مستعدون بأفضل طريقة ممكنة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين لويس هاميلتون
قائمة الفرق مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة