هاكينن يلوم ألونسو على موقفه تجاه مكلارين

يعتقد الفنلندي ميكا هاكينن أنّ الإسباني فرناندو ألونسو توجّب عليه إظهار دعم منقطع النظير لفريقه مكلارين بالرغم من الفترة الصعبة التي يمرّان بها معاً.

شكّك هاكينن، الذي فاز باللقب مرّتين مع الحظيرة البريطانيّة موسمي 1998 و1999، في سلوك ألونسو مع الفريق.

وفي وقت يمرّ فيه الإسباني بموسم صعب، كما هو الحال بالنسبة لمكلارين، إلاّ أنّه تصدّر العناوين بعد جائزة اليابان الكبرى بعد وصفه محرّك هوندا أنّه "محرّك جي بي 2" على جهاز الراديو أثناء محادثاته مع الفريق في السباق.

هذا التصرّف ترك الفنلندي في حيرة من أمره، حيث اعتبر أنّ على ألونسو التحلّي بالإيجابيّة، بالرغم من تفهّمه لمدى صعوبة الفترة الحاليّة وتعقيدها من وجهة نظر السائق.

مع ذلك، أكّد هاكينن أنّ الصبر ضروري وسيؤتي ثماره.

وكتب بطل العالم السابق في عموده على صحيفة «إيلتا سانومات» الفنلندية: "انتظرت سبعة أعوام من أجل تحقيق انتصاري الأوّل في الفورمولا واحد. ألونسو يقود سيارة مكلارين-هوندا منذ نصف عام فقط".

وأضاف: "تطوير المحرّك بطيء للغاية، هذه فترة إجهاد بالنسبة للسائق. عندما بدأت شراكة مرسيدس ومكلارين أثناء تواجدي مع الفريق تحسّن أداء المحرّك بشكل واضح خلال فترة التطوير".

مواجهة التحدي

اعتبر هاكينن أنّ نقطتين تُعتبران الأكثر أهميّة فيما يتعلّق بتصرّف ألونسو: واجب دعم الفريق الذي يدافع عن ألوانه وحقيقة أنّه انضمّ إلى المشروع عن طوعٍ وعلمٍ مسبق.

وقال في هذا الخصوص: "ألونسو وعدد من السائقين الآخرين يحصلون على رواتب جيّدة جداً لقاء عملهم".

وأضاف: "هم موافقون على دعم الفريق في السرّاء والضرّاء. بدل القيام بذلك، بدأ ألونسو بالفعل بإبداء انزعاجه من مصنّع المحرّكات".

واختتم: "يجب عليه أن يتذكّر جيّداً أنّه هو بنفسه من قرّر خوض هذا التحدّي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو , ميكا هاكينن
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم déclaration, honda, woking