هاكينن يقود سيارته مكلارين الفائزة ببطولة العالم على حلبة سوزوكا

المشاركات
التعليقات
هاكينن يقود سيارته مكلارين الفائزة ببطولة العالم على حلبة سوزوكا
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
05-10-2018

اجتمع ميكا هاكينن من جديد مع سيارته مكلارين "ام بي4-13" من موسم 1998 على حلبة سوزوكا اليوم الجمعة على هامش مجريات جائزة اليابان الكبرى، وذلك بعد 29 عامًا من فوزه ببطولة العالم للفورمولا واحد على ذات الحلبة.

تمّت دعوة الفنلندي من قِبَل الحلبة للمشاركة في حدث يجمع سيارات الفورمولا واحد الكلاسيكية من أجل الاحتفال بالنسخة الـ30 من جائزة اليابان الكبرى التي تتمّ إقامتها على حلبة سوزوكا.

وعلى الرُغم من استخدامه لسياراة "ام بي4-13" من أجل عروض استعراضية في وقت لاحق من مسيرته مع مكلارين، لكنّ تلك كانت المرّة الأولى التي يقود فيها السيارة على حلبة منذ اعتزاله السباقات.

وقد قام هاكينن باستعراض قصير اليوم الجمعة، إذ من المقرر أن يقود السيارة مُجددًا يومَي السبت والأحد، بالرُغم من أنّ احتمالية هطول الأمطار قد توثّر على تلك الخطط.

"يُمكنكم تخيّل كيف كان الأمر، لا سيّما على هذه الحلبة تحديدًا" قال هاكينن لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "إنّها حلبة مذهلة، وتجمعني بها الكثير من الذكريات المميزة، أبرزها فوزي ببطولة العالم هنا في مواجهة مايكل شوماخر".

وقد اعترف ماكينن بأنّه وبعد مرور العديد من السنوات بعيدًا عن سرعة سيارات الفورمولا واحد، فقد تفاجأ بقيادته لسيارة حتّى منذ عقدين.

"قوّة الجاذبية كانت شديدة للغاية، إذ لا يُمكنك مقارنتها بسيارة طرقات. والمذهل في الأمر بالطّبع هو كيف أن السيارة سريعة للغاية، وكيف يُمكن لها أن تتمتّع بأداء كهذا" قال هاكينن.

واختتم عند سؤاله إذا ما اعتقد مُطلقًا بأنّه سيقود سيارة فورمولا واحد وهو في الـ50 من عمره قائلًا: "لا! كانت تلك لفتة جيّدة بالفعل. لم أكن أتخيّل مُطلقًا القيام بذلك، لكن من الجيّد العودة إلى هنا".

 ميكا هاكينن على متن سيارة مكلارين "ام بي4-13"

تصوير: صور ساتون

فورمولا 1 - المقال التالي
تزايد معدلات تآكل الإطارات في سوزوكا نتيجة الإعصار

المقال السابق

تزايد معدلات تآكل الإطارات في سوزوكا نتيجة الإعصار

المقال التالي

وولف: كان على مرسيدس حماية نفسها من "النتائج الغريبة" في السباقات المتبقية

وولف: كان على مرسيدس حماية نفسها من "النتائج الغريبة" في السباقات المتبقية
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة