هاكينن: كنت مخطئاً بانتقاد فيرشتابن

المشاركات
التعليقات
هاكينن: كنت مخطئاً بانتقاد فيرشتابن
تشارلز برادلي
كتب: تشارلز برادلي
08-08-2016

اعترف بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد ميكا هاكينن أنّه كان مخطئاً بانتقاد الهولندي ماكس فيرشتابن لانضمامه إلى الفورمولا واحد وهو لا يزال صغيراً جداً.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ميكا هاكينن على شبكة الإنطلاق
دانيال ريكاردو، ريد بُل وماكس فيرشتابن، ريد بُل

زعم هاكينن أنّ فيرشتابن لن يكون جاهزاً بما فيه الكفاية لبدء مسيرته في الفورمولا واحد مطلع موسم 2015 مع فريق تورو روسو، قائلاً حينها: "لم أكن لأسمح لأيّ سائقٍ صغيرٍ مثله أن يتسابق في الفورمولا واحد".

لكنّ فيرشتابن أثبت موهبته مراراً وتكراراً في الفورمولا واحد، حيث بات أصغر فائزٍ بسباقٍ في تاريخ البطولة، إذ لم يمانع هاكينن الآن في الاعتراف بأنّه كان مخطئاً بحقّ صاحب الـ 18 ربيعاً.

"انتقدته شخصياً عندما كان بصدد دخول عالم الفورمولا واحد واعتقدت أنّه لا يزال صغيراً للغاية" قال هاكينن خلال حدثٍ على حلبة أسين الهولنديّة يوم أمسٍ الأحد.

وأضاف: "لكنّني سعيدٌ أنّني كنت مخطئاً، زاد ذلك من إدراكي بأنّ السائقين والسائقات الشباب باتوا أكثر جاهزيّة لهذا العالم. يجب عليك السماح لهم بالحديث والاستماع لما يقولونه".

وتابع: "من الواضح أنّ ما يقوم به ماكس رائع وعندما كنت في عمر 16 أو 17 سنة كنت أذهب للتسابق في الغو-كارتينغ وكان ذلك رائعاً. كانت المنافسة محتدمة: الأدوات، الانضباط، المجهود البدني. جميع ما تحتاجه للتأدية على أعلى مستوىً".

وأكمل: "كنت أعتقد حينها أنّني جاهزٌ لأيّ شيء، جاهزٌ للمنافسة في قمّة عالم رياضة السيارات. لكن لم يكن من الطبيعي حينها أن ينظر إليك الناس وأنت لا تزال صغيراً، لم يعتبر أحدٌ أنّ شاباً قد يكون قادراً على المنافسة في فئة تسابق كبيرة مثل الفورمولا واحد".

واستدرك قائلاً: "لكنّ الأمور تتغيّر بمرور الزمن. بات السائقون الشباب ينضمون إلى الفئات العليا شيئاً فشيئاً، بما في ذلك الأعمال وكلّ شيء. بات الأشخاص يتطوّرون بنسقٍ أسرع بمرور الوقت، يعود ذلك ببساطة إلى الوسائل المتاحة في أيّامنا هذه للدراسة وفهم ما يجري في العالم".

وأردف: "يُمكنك الدراسة قدر ما تشاء على شبكة الانترنت في حال حصلت على المعلومات المناسبة. بات نسق الحياة أسرع هذه الأيّام. ذلك يشرح سبب انضمام السائقين الشباب إلى الفئات العليا".

وواصل شرحه بالقول: "بالطبع باتت الفرق أكثر تنظيماً الآن ممّا كانت عليه في السابق، باتت الإدارة أفضل والمفهوم برمّته أكثر تنظيماً. بات الانضمام إلى هذا العالم الكبير أكثر سهولة".

واختتم حديثه بالقول: "بالرغم من ذلك لا تزال بحاجة إلى الموهبة والالتزام والانضباط المتواصل من أجل بلوغ النجاح، ومن الواضح بأنّ فيرشتابن يقوم بعملٍ رائع".

المقال التالي
وولف: هاميلتون "لا يُقهر" عندما يكون في قمة أدائه

المقال السابق

وولف: هاميلتون "لا يُقهر" عندما يكون في قمة أدائه

المقال التالي

فورس إنديا ترغب بتقليل فرص انتقال بيريز إلى فريق آخر في 2017

فورس إنديا ترغب بتقليل فرص انتقال بيريز إلى فريق آخر في 2017
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن تسوق الآن , ميكا هاكينن
قائمة الفرق ريد بُل ريسينغ تسوق الآن
الكاتب تشارلز برادلي
نوع المقالة أخبار عاجلة