هاس يوجه دعوات لبينسكي وهندريك للانضمام إليه

وجه جين هاس مالك فريق الوافد الجديد للفورمولا واحد دعوة لمواطنيه روجر بينسكي وريك هندريك لحضور سباقات البطولة للتعرف بشكل أقرب على طريقة عمله في الفئة الملكة.

في حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، هاس - الذي حقق سائقه كيفن هارفيك أول انتصار له هذا الموسم في سلسلة سباقات ناسكار الأمريكية على حلبة فينيكس يوم الأحد - وسع دعواته لمالكي الفرق الأمريكية بمن فيهم بينسكي الذي حقق الفوز في سباق النمسا للفورمولا واحد عام 1976 مع السائق السابق جون واطسون.

وقال هاس: "بينسكي يتمنى لي النجاج في الفورمولا واحد لأنه سبق وأن شارك بها منذ فترة طويلة جداً. قمت بدعوته لسباقات البطولة، كما دعونا ريك هندريك أيضاً، وأي شخص من الرؤساء يرغب بالانضمام إلينا".

وأضاف: "أعتقد أن هؤلاء الأشخاص المتسابقين مهتمون بالفورمولا واحد. وهي رياضة سباقات مختلفة تماماً عمّا لدينا في أمريكا".

وتابع: "أود أن أستضيف بينسكي وهيندريك في أحد سباقات الفورمولا واحد. أعتقد بأن هذا سيكون رائعاً".

بينسكي متلهف لرؤية تأدية هاس في الفورمولا واحد

في حديثه خلال جائزة سانت بطرسبورغ الجولة الافتتاحية لسلسلة سباقات إندي كار التي فاز بها خوان بابلو مونتويا سائق الفورمولا واحد السابق والسائق الحالي لبينسكي، أكد الأمريكي عرض هاس لحضور أحد سباقات الفورمولا واحد.

وقال في هذا الصدد: "لقد تحدثت مع جين، وقد وجه لي دعوة للحضور. فقلت له لا أعلم إذا كان بإمكاني الحصول على شارة للدخول إلى منطقة الصيانة، فقال لي سأحضر لك واحدة".

وأضاف: "أنا متلهف لمعرفة طريقة تأديتهم. لا أعلم فمع السياسات الإقتصادية والإستثمارات التي نسمع عنها؛ 300 مليون دولار لدخول الفورمولا واحد، أعتقد بأن هذه هي تذكرة العبور التي يجب عليك امتلاكها".

واختتم حديثه قائلاً: "أعتقد أننا كنا آخر فريق أمريكي يفوز بسباق فورمولا واحد. ومن المحزن أننا لم نبقَ في البطولة لفترة أطول، ولكن كان الأمر مستحيلاً بالبقاء مع مشاركتنا ببطولات أخرى. كنت أسافر كثيراً بين أمريكا وأوروبا طوال الوقت. والعمل قادنا إلى أمريكا في النهاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1 , إندي كار , ناسكار
قائمة السائقين روجر بنسك
قائمة الفرق فريق هاس اف1 , هندريك موتورسبورتس , فريق بينسكي
نوع المقالة أخبار عاجلة