هاس يعترف بأن نتيجة سباق فريقه الأول في الفورمولا واحد فاقت التوقعات

صرّح جين هاس مالك الفريق الجديد في بطولة الفورمولا واحد بأنه كان سيكون سعيداً لو وصل فريقه فقط لخط نهاية سباق جائزة أستراليا الكبرى.

حقق رومان غروجان نتيجة رائعة للفريق في سباقه الأول في الفورمولا واحد حيث حل في المركز السادس مستغلاً فترة توقف السباق بالعلم الأحمر بعد حادث زميله إستيبان غوتيريز مع فرناندو ألونسو سائق مكلارين.

واعترف هاس بأن هذه النتيجة فاقت توقعات الفريق، حيث قال: "لا أعتقد بأننا كنا نسعى لتحقيق النقاط. كان الهدف أن تصل السياراتان لخط النهاية. وأعتقد أننا لو كنا قادرين على إنهاء السباق ومع الانسحابات لحصلنا على المركز العاشر ببساطة".

مضيفاً: "أعتقد أن خمس سيارات انسحبت لأسباب مختلفة، لذلك كان علينا الاستمرار فقط. ولم نقم بذلك فحسب إنما تجاوزنا ذلك بالفعل وحصلنا على المركز السادس".

وتابع: "حققنا ذلك المركز بفضل الاستراتيجية باستخدام الإطارات المتوسطة لـ 39 لفة، وقدرة غروجان على المحافطة على إطاراته وهذا يحتاج لخبرة كبيرة، ففي حال قمت بالمحافظة على الإطارات بدون الدخول في منافسة مع السائقين، فإن ذلك سيظهر باللفات الأخيرة".

مكملاً حديثه: "السباق عبارة عن استرتيجيّة. وعليك تفهّم استراتيجيّتك والالتزام بها. وهو أمر يصعب تحقيقه أحياناً".

الفرق المنافسة ترحب بنهج هاس

صرح غونتر شتاينر مدير الفريق يوم الأحد بأن النتيجة كادت أن تكون مستحيلة لولا مساعدة فيراري، بينما قال هاس بأن الفرق رحبت بدخوله في المنافسة، مؤكداً: "نحن نشارك في سلسلة ناسكار منذ فترة طويلة، لذلك لدينا خبرة بذلك. أنا لا أقلق حول ما تقوم به الفرق المنافسة".

مضيفاً: "لقد ذهبت إلى المؤتمر الصحفي بالأمس، وكان هنالك مدراء الفرق. وكانوا مرحبين بالمنافسة وأعتقد بأنهم يحبون المنافسة الجيدة. إذا تمكنا من تقديم منافسة جيدة فإنهم سيرحبون بذلك ويقدرونه، وهذا ما تقوم عليه سباقات السيارات".

وأنهى حديثه بالقول: "أنت لا تأتي إلى هنا وتفوز بالسباق بسهولة، فما الهدف من ذلك؟ عندما تفوز بسباق، عليك أن تعرف أنك هزمت شخصاً حاول قدر استطاعته. وعندما تحقق ذلك فإنه يجعلك تشعر بالراحة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أستراليا الكبرى
حلبة حلبة ألبرت بارك
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة