هاس يدعو لحصول الفرق الجديدة على المزيد من أيام التجارب

يعتقد غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ الفرق الجديدة يجب أن تحصل على فرصة لإجراء المزيد من الاختبارات لتسهيل عمليّة دخولها إلى الفورمولا واحد.

بالرغم من أنّ الحظيرة الأمريكيّة قدّمت أداءً رائعاً خلال المرحلة الافتتاحيّة من هذا الموسم، في ظلّ احتلال رومان غروجان المركز الثامن في الترتيب العام بعد ثلاثة سباقات، إلّا أنّ شتاينر يعتقد أنّ فرص التواجد على المسار محدودة للغاية.

وقد اقترح أنّ أحد الأفكار التي قد تساعد الفرق الجديدة وزيادة تنافسيّة البطولة بشكلٍ عام تتمثّل في السماح بإجراء تجارب إضافيّة من خلال إعفاء خاص.

وقال: "كفريقٍ جديد أودّ لو أنّنا حصلنا على فرصة لخوض المزيد من أيّام التجارب بالمقارنة مع الفرق الأخرى".

وأضاف: "في حال حصل الفريق الجديد على ثلاثة أيّام تجارب إضافيّة أو أكثر لفهم السيارة بشكلٍ جيّد وزيادة تناغم طاقم الفريق سيساعد ذلك في النهاية على تجاوز الأخطاء البسيطة التي تُرتكب عادة خلال المراحل الأولى من الموسم والتي تتسبّب بنتائج كبيرة".

وتابع: "الأمر بمثابة أُمنية، لكن بعدما مررنا به أعتقد أنّنا لو خضنا تجارب إضافيّة لساعدنا ذلك على تجاوز المشاكل التي واجهناها في الصين".

عمل جماعي

انتهت سلسلة نتائج هاس الإيجابيّة خلال سباق الصين بعد أن واجه الفريق مشاكل في المكابح على سيارة إستيبان غوتيريز في حين لم يوفّر الجناح الأمامي الجديد النتائج المرجوّة.

وقال شتاينر: "الأمر يتعلّق بالعمل الجماعي للفريق وفهم السيارة أكثر من مجرّد محاولة اختراع أمرٍ مختلف".

وتابع: "لا تحصل على الكثير من الوقت خلال عطلة نهاية الأسبوع لاختبار قطعة جديدة وجمع طاقم الفريق لتحديد ما يجب التركيز عليه بالضبط".

وأكمل: "لا يتعلّق الأمر بالحصول على سرعة إضافيّة، بل بعدم ارتكاب الأخطاء التي تؤدّي إلى جعلك أبطأ من ذي قبل. سيكون من الجيّد الحصول على أيّام تجارب إضافيّة بشكلٍ عام".

لن يشارك في اختبارات بيريللي

كما استبعد شتاينر مشاركة فريقه هاس في اختبارات بيريللي التحضيريّة لموسم 2017 قائلاً: "لا نملك سيارة 2015 للأسف. نملك فقط سيارة 2016 لذلك لا نستطيع المشاركة".

وأكمل: "لكنّنا لن نشارك في جميع الأحوال إذ نريد التركيز على ما بين أيدينا في الوقت الحاضر. لا تزال أمامنا الكثير من الأمور لتعلّمها بخصوص السيارة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً