هاس: يجب أن تكون رينو "في مستوى أفضل بكثير"

المشاركات
التعليقات
هاس: يجب أن تكون رينو
08-11-2018

يعتقد غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ الصانع الفرنسي رينو يجب أن يكون في مستوى "أفضل بكثير" من مجرّد منافسة الحظيرة الأمريكيّة الفتيّة هذا الموسم.

خسر فريق هاس الأسبوع الماضي الاستئناف الذي تقدّم به بخصوص شطب نتيجة رومان غروجان من جائزة إيطاليا الكبرى، والذي جاء نتيجة احتجاج رسمي من قبل فريق رينو منافسه على المركز الرابع ضمن بطولة الصانعين.

وكانت نتيجة جائزة إيطاليا الكبرى قد دفعت فريق هاس لبرهة أمام رينو ضمن الترتيب العام، لكنّ شطب نتيجة غروجان أعادت الحظيرة الأمريكيّة إلى الخلف، في الوقت الذي منحت فيه النتائج القويّة في أمريكا والمكسيك رينو أفضليّة إضافيّة مع بقاء سباقَين على النهاية.

وكان شتاينر قد أشار سابقًا إلى أنّ احتجاج رينو "كان يائسًا بعض الشيء" وأنّ التوتّر بين الفريقين لا يزال متواصلًا في ظلّ تأخّر هاس بـ 30 نقطة عن رينو.

وقال شتاينر: "نحن في موسمنا الثالث ونحن في المركز الخامس، ننافس رينو التي يجب أن تكون في وضعٍ أفضل بكثير".

وأضاف: "يُظهر ذلك مدى يأسهم كونهم فريقٌ مصنعي ولديهم خمسة أضعاف عدد موظّفينا وهم يُنافسوننا".

وأردف: "ذلك فخرٌ بالنسبة إلينا. نعلم أنّ الفورمولا واحد بيئة يصعب التسابق فيها، لا يقتصر الأمر على التسابق".

وأكمل: "يقوم فريقنا بعملٍ جيّد ونحن ننافس على المركز الرابع نتيجة لذلك. الأمر صعبٌ الآن (تحقيق المركز الرابع)، لكن ربّما قد تحدث معجزات".

وحتّى لو أكمل الفريق موسمه في المركز الخامس فسيُمثّل ذلك أفضل نتيجة له في مواسمه الثلاثة في الفورمولا واحد بعد حلوله ثامنًا في 2016 و2017.

في المقابل عادت رينو إلى الفورمولا واحد بفريقها المصنعي في الوقت ذاته مع هاس، وتغلّبت الحظيرة الأمريكيّة عليها في العام الأوّل قبل تقدّم الصانع الفرنسي إلى المركز السادس العام الماضي.

وقال شتاينر بأنّ فريقه لن يواصل التفكير في خسارة الاستئناف، حيث قال: "سنحاول أن نتأكّد في المرّة المقبلة من أنّ ما نقوم به يصمد أمام كلّ شيء. نتجاوز ما حدث. لسنا بصدد الوقوف على ذلك. انتهى الأمر ونتوجّه للتسابق مجدّدًا".

وكان التواصل مع "فيا" قد لعب دورًا أساسيًا في حالة الارتباك التي أدّت إلى استخدام هاس لتصميم الأرضيّة غير القانوني.

وقال شتاينر بأنّه "يتقبّل" طريقة عمل "فيا" من تلك الناحية، لكنّه قال بأنّه يُمكن تحسين العمليّة.

"دائمًا ما تطلب الحصول على وضوحٍ كامل كونك في حال حصلت دائمًا على ذلك فإنّ ما حدث معنا ما كان ليحدث" قال شتاينر.

وأضاف: "الإجراءات ليست جيّدة بالقدر الكافي على الإطلاق، لا شيء جيّد بما فيه الكفاية برأيي، لن أقول: «أنت مدهشون يا فيا»، لكنّني أعتقد بأنّهم يقومون بعملٍ جيّد".

وكان غروجان وكيفن ماغنوسن قد حظيا بفترات انتعاشة في الأداء هذا العام، لكنّ الفريق لم يُحقّق نقاطًا في ثمانية من أصل الجوائز الكبرى الـ 19 التي أُقيمت حتّى الآن، بما في ذلك السباقان الماضيان.

وقال شتاينر بخصوص جائزة البرازيل الكبرى نهاية الأسبوع الجاري: "أفضّل الحصول على عطلة نهاية أسبوع يُمكننا أن نكون قادرين فيها على إظهار جودة السيارة، مثل معظم فترات الموسم".

وأكمل: "في حال عدنا إلى القسم الثالث من التصفيات ونعود إلى الموقع الذي ننتمي إليه فسأكون سعيدًا بذلك".

المقال التالي
سترول: سيارة ويليامز لم تشهد تحسّنًا على الإطلاق في 2018

المقال السابق

سترول: سيارة ويليامز لم تشهد تحسّنًا على الإطلاق في 2018

المقال التالي

أوكون يرفض التسابق في بطولات أخرى خارج الفورمولا واحد لعام 2019

أوكون يرفض التسابق في بطولات أخرى خارج الفورمولا واحد لعام 2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة