هاس واثق من إصلاحه لمشاكل الشاحن التوربيني

أكد غونتر شتاينر مدير فريق هاس بأنه واثق من قدرة فريقه على المشاركة في اختبارات يوم غدٍ الخميس دون عوائق بعد أن عصفت به المشاكل في أول يومين من الاختبارات على حلبة برشلونة هذا الأسبوع.

لم يتمكن إستيبان غوتيريز من القيام سوى بـ 23 لفة يوم الثلاثاء قبل أن يتوقف بسبب مشاكل في السيارة، فيما لم يكن اليوم الأربعاء أفضل حالاً له حيث لم يتمكن من القيام سوى بلفة استطلاعية بسبب مشكلة في الشاحن التوربيني.

وبعد إمضاء اليوم بتحليل المشكلة مع فيراري الشركة المزودة للفريق بوحدات الطاقة، يأمل شتاينر أن يقدّم فريقه يوماً قوياً الغد حيث قال بهذا الصدد: "لقد غيروا الشاحن التوربيني ليلة أمس، وهذا الصباح وجدنا حالة شاذة وخرجنا خلال لفة الإحماء وأدركنا بأن الشاحن التوربيني لم يقم بما يجب عليه القيام به".

وأضاف: "لذلك ليس بإمكاننا القول فقط غيروا الشاحن التوربيني. الأمر بحاجة لبعض التحليل والتفكير وهذا ما قمنا به. وتوجب علينا تغييره مجدداً. نحن واثقون، فقد قمنا بتحليل المشكلة وقمنا بإصلاحها، ولكن لا تعلم ماذا سيحصل بالغد، ولكنني أتوقع أن الأمور ستكون جيدة للمشاركة".

شتاينر كشف بأن فريقه يأمل أن يكمل الإختبارات غداً للتركيز على محاكاة السباق، إذ اعترف بأن كل الخطط الموضوعة لن تتم إلا إذا كانت السيارة خالية من المشاكل، قائلاً: "علينا أن نحاول المشاركة كما لو أننا في سباقٍ حقيقي للحصول على أكبر قدر ممكن من اللفات لمعرفة ما الذي تقوم به السيارة وما هي المشاكل التي حصلت معنا".

وأنهى حديثه بالقول: "لذلك سيكون الهدف الأساسي للغد هو القيام بأكبر عدد من اللفات وبعدها عندما نرى كيف تسير الأمور، سننظر إلى البرنامج الذي سنقوم به يوم الجمعة. وفي الوقت الحالي، الخطة تقوم على أساس الساعة وليس اليوم بأكمله، وقد تتغير في كل ساعة بحسب ما ستسير به الأمور غداً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب برشلونة الثانية
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة