هاس: هدفنا حصد النقاط خلال موسمنا الأوّل في الفورمولا واحد

قال الإيطالي غونتر ستاينر مدير فريق هاس للفورمولا واحد أنّ الحظيرة الأمريكيّة تهدف لتحقيق النقاط خلال أولى مشاركاتها في البطولة هذا الموسم، مؤكّداً على ضرورة عدم الانجراف وراء الهالة الدعائيّة حول خطورة الفريق.

يستعدّ فريق هاس لخوض غمار بطولة العالم للفورمولا واحد بعد عامين من العمل الجاد بعيداً عن الأضواء، حيث يرتبط بعلاقة تعاونٍ تقنيٍ وثيقة مع فيراري.

ويعتقد ستاينر أنّ هدف الفريق الأساسي يتمثّل في تسجيل النقاط بشكلٍ متواصل.

"نطمح لبلوغ مراكز النقاط في السباقات، أمّا بالنسبة للتجارب التأهيليّة فسيكون العبور إلى القسم الثاني أمراً جيّداً" قال ستاينر خلال حوارٍ أجراه مع شبكة «سكاي سبورتس».

وأضاف: "يتمثّل هدفنا في حصد النقاط وتقديم عرضٍ جيّدٍ للمتابعين. سنعمل على إظهار ما أنجزناه خلال العامين الماضيين من دون مواجهة أيّة مشاكل. ذلك هدفنا الأساسي في الوقت الراهن".

وتحدّث الإيطالي عن الصعوبات التي واجهها من ناحية إقناع بعض الموظّفين بقدرات الفريق ومشروعه.

وقال في هذا الصدد: "من الصعب اجتذاب بعض الموظفين لمشروع جديد بالنظر إلى انسحاب عددٍ من الفرق من البطولة في العام الماضي. تواجه صعوبة في إقناع الأطراف الأخرى أنّك ستلتزم بالبطولة على المدى الطويل".

وأضاف: "كان ذلك التحدّي الأبرز الذي واجهته، لكنّ التعاقد مع رومان غروجان ساهم في اقتناع الكثيرين حيث قالوا «في حال تعاقد غروجون، أحد أفضل السائقين في الفورمولا واحد، مع الفريق فإنّ ذلك يدلّ على اقتناعه بالمشروع الجديد»، تقدّم الكثيرون بطلب للانضمام إلينا بعد ذلك".

عدم الدخول في لعبة التوقّعات

كما تطرّق ستاينر إلى الحديث حول المخاوف التي أبداها منافسوه على غرار ساوبر وفورس إنديا من قدرات الفريق وتأديته، مشيراً إلى ضرورة عدم الانقياد وراء الأقاويل المتداولة وانتظار بداية الموسم لتكتمل الصورة بأسرها.

"من الجيّد سماع ذلك، لكنّه لا يزال محض أقاويل" قال الإيطالي لموقع «جي بي آبدايت.نت»، وأضاف: " يجب أن نكون حذرين من تصديق الدعاية التي ينشرها الآخرون. كما قلت سابقاً، من الصعب توقّع ما سيكون عليه الوضع مع انطلاق الموسم، إذ من الممكن أن ينجز منافسونا عملاً أفضل".

وأكمل: "لم تطأ عجلات سيارتنا أرض الحلبة بعد، من الواضح بأنّ ذلك سيحدث قريباً، لكنّني لن أنجرف وراء الأقاويل التي تدور لأدخل في لعبة التوقّعات مثلاً بالتغلّب على فورس إنديا، لقد تمكّن الفريق من الحلول خامساً في الموسم الماضي، لقد قام بعملٍ رائع".

واختتم بالقول: "دائماً ما أقول أنّه حتّى صاحب المركز الأخير في الفورمولا واحد قد قام بعملٍ كبير، ليس الأمر بالسهولة التي يبدو عليها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً