هاس: احتجاجات منافسينا علينا تعود إلى عدم قدرتهم على هزيمتنا على الحلبة

المشاركات
التعليقات
هاس: احتجاجات منافسينا علينا تعود إلى عدم قدرتهم على هزيمتنا على الحلبة
09-09-2018

قال مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّ منافسي فريقه في بطولة العالم للفورمولا واحد لجأوا إلى التذمّر حيال قانونية سيارة الحظيرة الأمريكية من أجل محاولة إيقاف تقدّمها لعدم قدرتهم على هزيمتها على الحلبة.

في أعقاب احتجاج رينو على قانونية سيارة هاس التي يقودها رومان غروجان عقب سباق جائزة إيطاليا الكبرى، تمّ شطب نتيجة الفرنسي إذ خسر المركز السادس الذي حقّقه بعدما أقرّ الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بعدم قانونية أرضيّة سيارته.

لكنّ هاس استأنفت ذلك القرار لدى المحكمة الدولية الخاصّة بـ"فيا" كونها واثقة بأنّها لم ترتكب أيّ خطأ في ذلك الجانب.

وبعد تراجع هاس خلف رينو في ترتيب بطولة الصانعين إثر النقاط التي خسرتها في إيطاليا، أوضح شتاينر سبب التصرّف الذي اتّبعه أقرب منافسيه.

فقال عند سؤاله إذا ما كان الجدل الأخير مجرّد مصادفة أم كان متوقّعًا: "لم أكن أتوقّع ذلك، لكنّ الأشخاص تتصرّف بهذه الطريقة في بعض الأحيان".

وأضاف: "في حال لم يكن بمقدورهم هزيمتك على الحلبة، يتّجهون لمحاولة هزيمتك في المحكمة. يبدو أنّ ذلك هو ما يحدث الآن. يتعيّن عليك العمل بجد كبير لتُحسد ويتمّ التعامل معك بهذه الطريقة، إذ نُفضّل بذل أقصى ما لدينا وأكثر والمحاربة لإحراز التقدّم".

في المقابل، أشار شتاينر إلى أنّه ووسط معركة متقاربة للغاية بين الفرق، لا يكون هنالك مفرّ من أن تتّخذ بعضها إجراءات سياسية خارج الحلبة.

حيث قال: "يتعيّن عليك فعل ذلك في بعض الأحيان. أن تتّخذ أيّة مقاربة في التسابق. ولكن هل يكون ذلك هو الأمر الصحيح للقيام به؟ سأترك الآخرين يُحددون ذلك".

وعلى الرُغم من أنّ هاس تواجه الآن التعقيد الإضافي لجلسة الاستماع في محكمة الاستئناف في باريس خلال الأسابيع القليلة المُقبلة، لكنّ شتاينر أصرّ على أنّ تركيز الفريق لن يتشتّت عن جهوده للتغلّب على رينو.

"لن يشتّت ذلك تركيزنا، إذ أنّ فريقنا يعي جيّدًا أين يحتاج إلى تركيز جهوده" قال شتاينر.

واختتم: "لا يتشتّت تركيزنا عندما نسابق، إذ نحاول دومًا حصد نتائج جيّدة ونترك الأمور الأخرى خارج الحلبة".

فورمولا 1 - المقال التالي
تود: ماركيوني حظي بشعورٍ "إيجابي" حيال وجهة الفورمولا واحد قبل وفاته

المقال السابق

تود: ماركيوني حظي بشعورٍ "إيجابي" حيال وجهة الفورمولا واحد قبل وفاته

المقال التالي

مدراء الفورمولا واحد أقنعوا مرسيدس بإنقاذ جائزة ألمانيا الكبرى

مدراء الفورمولا واحد أقنعوا مرسيدس بإنقاذ جائزة ألمانيا الكبرى
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة