هاس: نملك فرصة "50 بالمئة" للفوز بالاستئناف على شطب نتيجة مونزا

المشاركات
التعليقات
هاس: نملك فرصة
13-09-2018

قال مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّ فريقه يملك فرصة "50 بالمئة" للفوز بالاستئناف الذي تقدّم به على شطب نتيجة رومان غروجان في سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

أكمل الفرنسي سباق مونزا في المركز السادس على الحلبة، لكنّ رينو تقدّمت باحتجاج عقب الحدث حيال قانونية أرضية سيارة هاس، قبل أن يتّخذ المراقبون قرارًا بشطب نتيجة غروجان.

بيد أنّ هاس من جهتها أعلمت الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" بنيّتها استئناف ذلك القرار، قبل أن تؤكّد مُضيها قُدمًا في تلك الخطوة، إذ ستكون هنالك جلسة استماع في محكمة الاستئناف بباريس في نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل.

"لدينا فرصة 50 بالمئة للفوز بذلك الاستئناف" قال شتاينر عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن مدى ثقته بفرص فريقه.

وأضاف: "لن أقول مُطلقًا أنّي واثق من الفوز تمامًا، كونك لا تعرف مُطلقًا ما يحدث. فليس لديك سيطرة على القرار، إذ أنّك تبذل أفضل ما تستطيع مع محامييك وفريقك التقني من أجل شرح ما حدث، الأمر برمّته وسبب الوصول إلى تلك المرحلة".

وتابع: "نعتقد بأنّهم أخطأوا تفسير الوضع، هذه رؤيتنا. لكن مُجددًا، أنا لست في محكمة الاستئناف، لذا لا يُمكنني اتّخاذ قرار حيال ذلك، لذلك أضع لنا فرصة بنسبة 50 بالمئة، ما يعني أنّ كلّ الأمور واردة".

في المقابل أكّدت هاس أنّ دفاع الفريق سيكون قائمًا على الجوانب التقنية – بعبارة أخرى، تأويلها للقوانين والتوجيه التقني الذي أُصدر في تلك المسألة – والإجراءات المُضمّنة في نقاشاتها مع الكيان الحاكم للرياضة.

من جهة، أخرى اعترف شتاينر بأنّه تفاجأ من تقدّم فريق آخر باحتجاج على سيارة منافسه عقب أحد السباقات، إذ أشار البعض بأنّ هنالك "اتّفاق نبلاء" قائم منذ مدّة طويلة يقضي بأن تتّخذ فرق الفورمولا واحد أيّ إجراء مشابه في وقت مبكّر من نهاية الأسبوع، ما يسمح بمعالجة تلك المشاكل.

"كنّا مدركين لإمكانية حدوث ذلك، لكنّ رأيي ولمّدة طويلة كان ألّا يتمّ تقديم احتجاج بعد السباق. إنّه اتّفاق قائم لفترة طويلة للغاية. لذلك كنت متفاجئًا بعض الشيء" قال شتاينر.

واختتم: "ما كنت لأفعل ذات الشيء، كنت لأفعل ما قام به الآخرون من قبل، بيد أنّ رينو تتواجد في وضع خسرت فيه المركز الرابع لصالحنا، إذ أعتقد بأنّ ذلك أشعل الحاجة لديهم للقيام بأمر ما حيال ذلك، وإلّا سيتعيّن عليهم الاكتفاء بالمركز الخامس".

فورمولا 1 - المقال التالي
أوكون "محبطٌ للغاية" في ظلّ "تضاؤل" فرصه لموسم 2019

المقال السابق

أوكون "محبطٌ للغاية" في ظلّ "تضاؤل" فرصه لموسم 2019

المقال التالي

فيرشتابن: سيكون من الصعب منافسة فيراري في سنغافورة في ظلّ ضعف محرّكنا

فيرشتابن: سيكون من الصعب منافسة فيراري في سنغافورة في ظلّ ضعف محرّكنا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة