هاس منفتحة على شراكة كالتي جمعت ساوبر وألفا روميو

أبدى فريق هاس المُشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد انفتاحه على شراكة مستقبلية واندماج اسمه مع علامة أخرى، لكن لا تلوح له في الأفق الآن صفقة كتلك التي أكملها فريق ساوبر مع ألفا روميو لموسم 2018.

لطالما تباحث رئيس فيراري سيرجيو ماركيوني لوقتٍ طويلٍ فكرتَي إعادة اسم ألفا روميو إلى الفورمولا واحد من جديد، والاستعانة بساوبر كفريقٍ رديفٍ لناشئي العلامة الإيطالية، إذ باتت هاتان الفكرتان واقعًا مطلع الشهر الماضي عندما أعلنت ساوبر شراكتها مع ألفا روميو وصفقة ضمّها لبطل الفورمولا 2 وناشئ فيراري شارل لوكلير بين صفوفها للموسم المُقبل.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كانت فيراري قد تباحثت من قبل فكرة عودة اسم ألفا روميو ضمن شراكة مع فريق هاس، أجاب مدير الحظيرة الأمريكية غونتر شتاينر قائلًا: "لا، لم يتمّ مناقشة مثل هذا الأمر معنا".

لكن وبينما تبدو الشائعات حول إمكانية دخول هاس في شراكة مع "ماسيراتي" أمرًا بعيد الحدوث، أكّد شتاينر أنّ فريقه سيكون منفتحًا على أيّة شراكة من هذا النوع في المستقبل.

حيث قال: "لمَ لا؟ نحن منفتحون دائمًا على أيّة مُحادثات. في حال كان لدى أحد بعض الأفكار، فسنكون مهتمين بسماعها بكلّ تأكيد".

وتابع: "لكن هل تلك أولويّة بالنسبة لنا في الوقت الحالي؟ ربما لا".

تجدر الإشارة إلى أنّ الدعم الأساسي الذي حصلت عليه الحظيرة الأمريكية خلال أوّل موسمين لها في الفورمولا واحد جاء من مؤسس الفريق جين هاس وأعماله التجارية.

حيث اعترف شتاينر بأنّ ذلك لم يكن وضعًا مثاليًا وأنّ الدعم الخارجي سيكون ضروريًا ومطلوبًا في نهاية المطاف.

"أعتقد بأنّ تلك أولوية بالنسبة لنا، لكنّه من الصعب بعض الشيء استقطاب الرُعاة" قال شتاينر.

وأكمل: "يُمكنك رؤية ذلك مع الفرق الأخرى، الفرق الكبيرة، فهم كذلك يعانون في ذلك الجانب. والأمر أكثر صعوبة بالنسبة لنا كوننا فريق صغير. ومن ثمّ ما نحن بحاجة إلى تفاديه سيكون أن ندخل في أيّة شراكة ونمنح أنفسنا للغير بمقابلٍ زهيد للغاية، كونك عندها لن تتمكّن من العودة والتعافي من مثل تلك الخطوة".

واختتم: "في حال دخلت في شراكة بمقابلٍ زهيد لقاء علامتك، فلن تكون لها قيمة بعد ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة