هاس: مكلارين ورينو "حالفهما الحظ" حتى الآن

المشاركات
التعليقات
هاس: مكلارين ورينو
كتب: مات بير , Writer
شارك في الكتابة: جايمس روبرتس
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
24-04-2018

يرى فريق هاس أنّ غريمَيه الرئيسيين في بطولة العالم للفورمولا واحد فريقا رينو ومكلارين "يحالفهما الحظ" في موسم 2018 حتّى الآن.

كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس ورومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس ورومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس وفرناندو ألونسو، مكلارين
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس وفرناندو ألونسو، مكلارين وكارلوس ساينز الإبن، رينو
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس وكيفن ماغنوسن، هاس وفرناندو ألونسو، مكلارين

على الرُغم من استهلال هاس لموسمها الثالث في الفورمولا واحد ببداية تنافسيّة للغاية، إلّا أنّها تحتلّ حاليًا المركز السابع ضمن الترتيب العام لبطولة الصانعين.

حيث خسرت الحظيرة الأمريكية فرصة الإنهاء ضمن الخمسة الأوائل مع سائقَيها في سباق أستراليا الافتتاحي جرّاء مشاكل في وقفات الصيانة، كما تمكّن الفريق فقط من حصد نقطة واحدة مع سائقه كيفن ماغنوسن الذي اكتفى بالمركز العاشر ضمن الجولة الأخيرة في الصين.

وقد أتت غالبية النقاط الـ11 التي سجّلها الفريق إلى الآن عبر سائقه الدنماركي، الذي أحرز المركز الخامس في البحرين. فيما يتأخّر الفريق بـ14 نقطة خلف رينو صاحبة المركز الخامس، في حين يلاحق مكلارين التي تحتلّ المركز الرابع بفارق 17 نقطة.

حيث اعترف مدير الفريق غونتر شتاينر بأنّ الانسحاب المزدوج الذي عانى منه الفريق في ملبورن كان مكلّفًا للغاية.

فقال في تصريحٍ لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "كنّا دائمًا حاضرين لإحراز النقاط خلال السباقات الثلاثة الأولى من هذا الموسم".

وأضاف: "في الوقت الحالي، نتنافس على المركز الرابع في مواجهة مكلارين ورينو، إذ أعتقد أنّ الصورة باتت واضحة الآن. آمُل أن يكون بمقدورنا في النهاية بلوغ هدفنا، لا سيّما وأنّ الآخرين يحالفهم الحظ على عكسنا".

ثمّ تابع: "ينبغي علينا صنع حظوظنا لأكون صريحًا. سباق أستراليا لم يكن رائعًا، إذ ومن دون الانسحاب هناك كنّا لنتواجد في الموقع الذي نستحقّه".

في المقابل أشار شتاينر إلى جائزة الصين الكبرى كمثالٍ على حظّ هاس العاثر، موضّحًا كيف كان الفريق في طريقه لتسجيل المركز السابع مع ماغنوسن والتاسع مع رومان غروجان قبل دخول سيارة الأمان، والتي سمحت لفرقٍ أمثال رينو وفورس إنديا بالتوقّف لتغيير الإطارات.

وقد افتقرت هاس لتركيبات الإطارات الألين الكافية التي تخوّلها اعتماد ذات الاستراتيجيّة في ذلك الوقت، ومن ثمّ عانى الفريق من أجل العودة ومُضاهاة سرعة المنافسين عقب استئناف السباق، حيث لم تتمكّن سيارتاه من توليد الحرارة الكافية في الإطارات.

ويعتقد شتاينر بأنّ مشاكل الإطارات من الممكن حلّها عبر اكتساب مزيد من المعرفة، كما يتوقّع أن يحافظ الفريق على وتيرة تطويره الجيّدة في 2018 عوضًا عن الخفوت بعد بداية قوية كما حدث مع هاس خلال مواسمها في الفورمولا واحد حتّى الآن.

"نحن بحاجة إلى مواصلة ما نقوم به" قال شتاينر، مُضيفًا: "نعلم المزيد حول الإطارات في كلّ سباق، ونقوم بتعزيز معرفتنا عن تركيبات هذا العام، كما نملك خططًا لجلب تحديثات على السيارة".

وأردف: "خطّتنا الكاملة لهذا العام تختلف عن العام الماضي. فقد علمنا العام الماضي أنّنا لن نحصل على العديد من التحديثات كوننا قرّرنا في وقت مبكّر من الموسم عدم جلب هذا الكمّ من التحديثات بينما توجّه تركيزنا نحو سيارة العام التالي. لكنّنا اتّخذنا قرارًا هذا العام بأنّنا سنجلب المزيد على السيارة".

واختتم: "لذا فإنّ الأمر يعتمد على مدى جودة تلك التحديثات التي نجلبها، لكنّ كذلك حول طبيعة وجودة تحديثات خصومنا".

المقال التالي
«فيا» تفرض المزيد من القيود الجديدة على نفث غازات العادم

المقال السابق

«فيا» تفرض المزيد من القيود الجديدة على نفث غازات العادم

المقال التالي

السماح للفرق بوضع مرايا على تصميم الطوق

السماح للفرق بوضع مرايا على تصميم الطوق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب مات بير
نوع المقالة أخبار عاجلة