هاس: مشاركة جيوفينازي في التجارب الحرّة لن تُشتت تركيز الفريق

أعرب مدير فريق هاس غونتر شتاينر عن ثقته بأنّ فرص فريقه في بطولة العالم للفومرولا واحد لن تتأثّر بخوض سائق الاختبار أنطونيو جيوفينازي للتجارب الحرّة في أيام الجمعة هذا الموسم بدلًا من سائقَيها الأساسيين.

بدءًا من جائزة بريطانيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، سيُشارك السائق الثالث في فيراري جيوفينازي في سبع حصّص للتجارب الحرّة لصالح فريق هاس.

لكن مع تقارب المنافسة ضمن معركة فرق خطّ الوسط، واحتياج السائقين الأساسيين لأكبر وقتٍ ممكن على الحلبة من أجل استخلاص أفضل أداءٍ من السيارة، فإنّ عدم مشاركة كيفن ماغنوسن ورومان غروجان في بعض حصص التجارب الحرّة قد يُعيق فريق هاس من أجل إظهار قدراته القصوى.

مع ذلك، يبدو شتاينر واثقًا بأنّ الاستعانة بجيوفينازي لن تشتت تركيز الفريق – وأنّه في حال قام الإيطاليّ والفريق بعملٍ جيّد، لن تكون هنالك خسارة من أيّ نوع.

حيث قال لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "في حال قمنا بذلك بطريقة ذكية، ولن أتظاهر بأنّ ذلك سيُمثّل أفضليّة بالنسبة لنا، لكن إذا قمنا بعملٍ جيّد، حينها سيكون بوسعنا عدم خسارة أيّ شيء – إذ يتمثّل هدفنا في إيصال الإيطالي إلى الوتيرة المناسبة في الاختبارات".

وأضاف: "نحن لا نستعين بجيوفينازي فقط ليدور حول الحلبة ويبدو بمظهرٍ جيّد. نحن نمنحه في الواقع عملًا ليقوم به، فهو يقود سيارة فيراري في بعض الأحيان، وخاض بعض السباقات وبوسعه القيام بعمله على أكمل وجه".

وأكمل: "لن نحظى بأفضليّة من خلال ذلك، بيد أنّنا بحاجةٍ إلى أن تكون خسارتنا صفر في حال خاض التجارب الحرّة بدلًا من أحد سائقَينا".

في المقابل قال شتاينر أنّ صفقة جيوفينازي تُعدّ جزءًا من اتّفاق مبني على الثقة بين هاس وفيراري، وأنّ فريقه كان متحمّسًا للمساعدة في منح فرصة للسائقين اليُفعان على وجه الخصوص.

"دائمًا ما نكون بحاجةٍ إلى رؤية الجيل القادم من السائقين" قال شتاينر، مُضيفًا: "نحتاج لمنح السائقين الشباب فرصة، وإلّا قد نجد أنفسنا من دون مواهب، حيث أنّ دخول عالم الفورمولا واحد بات أمرًا صعبًا للغاية الآن".

وأردف: "بوسعك فقط إجراء تجارب خلال يومين في العام ضمن اختبارات الناشئين، أو مع سيارة عمرها ثلاث سنوات بدلًا عن ذلك. إنّه أمرٌ غريبٌ للغاية، فالفرق بحاجةٍ إلى أن تملك رغبة في مساعدة بعض المواهب الشابة، وإلّا لن نجد سائقين بعد ذلك. السائقون الشباب بحاجةٍ إلى امتلاك انطباعٍ حيال مستقبلهم".

واختتم بالقول: "أنت تفوز أو تُحرز مركز الوصافة في الجي بي 2، ثمّ ماذا تفعل؟ انظر إلى بيير غاسلي – فقد تعيّن عليه الذهاب إلى اليابان للتسابق هناك كونه لم يجد فرصة هنا. إنّهم بحاجةٍ إلى أن يكونوا قادرين على إظهار موهبتهم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين أنطونيو جيوفينازي
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة