هاس مستعدة للوقوف وحيدة في مواجهة احتفاظ فورس إنديا بالجوائز المالية

المشاركات
التعليقات
هاس مستعدة للوقوف وحيدة في مواجهة احتفاظ فورس إنديا بالجوائز المالية
02-09-2018

صرّح فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بأنّه لا يخشى الوقوف وحيدًا كحائل بين فريق فورس إنديا وحصوله على كامل دفعات الجوائز المالية.

يُحاول فريق فورس إنديا الجديد ومدراء الفورمولا واحد الحصول على دعم جميع الفرق من أجل منح الفريق المتمركز في سيلفرستون دفعة إضافية على الفور من الجوائز المالية – الأمر الذي يتعيّن على الفرق الجديدة الانتظار لعامين من أجل الحصول عليه.

وقد رفض فريق هاس دعم مثل هذه الخطوة في ظلّ خوض الحظيرة الأمريكية نفسها لموسمَي 2016 و2017 من دون الحصول على تلك الدفعات.

وعلى الرُغم من أنّ الفرق كانت تنأى بنفسها في الماضي من أن تكون وحيدة في مجابهة صفقات للمنافسين، لكنّ فريق هاس صرّح بأنّه لن يتراجع عن مسألة عدم دعمه لخطوة الجوائز المالية تلك حتّى ولو كان الآخرون سعداء بها.

وعند سؤاله من قِبل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كان فريقه على استعداد للوقوف وحيدًا من أجل منع فورس إنديا من الحصول على الجوائز المالية، قال مدير الفريق غونتر شتاينر: "أعتقد ذلك. لمَ لا؟".

وأضاف: "ليس هنالك فريق آخر هنا، كونهم هنا منذ فترة طويلة، تعيّن عليه مُطلقًا خوض موسمَين من دون الحصول على جوائز مالية، إذ لم يتعرّضوا مُطلقًا لمثل تلك التجربة. فهم لا يعلمون شعور أن تُترك جانبًا، وشعورك عندما تجد أحدهم يقوم بما تقوم به ويحصل على رخصة جديدة من دون عناء وألم خوض موسمَين بلا دفعات من الجوائز المالية".

مع ذلك، لا يبدو بأنّ هاس هو الفريق الوحيد الذي يرى بأنّ فورس إنديا لا تستحقّ الحصول على تلك الدفعات بشكل مباشر.

حيث قال المدير التنفيذي لمكلارين زاك براون بأنّه تحدّث مع رؤساء الفورمولا واحد على هامش جائزة إيطاليا الكبرى نهاية هذا الأسبوع من أجل الحصول على مزيد من التوضيحات بشأن تلك المسألة، إذ يتشارك مع هاس في رأيها بأنّه يتعيّن على فورس إنديا الانتظار من أجل الحصول على دفعات من الجوائز المالية.

"تحدّثت مع رؤساء الفورمولا واحد طالبًا منهم توضيح ما سيحدث في نهاية المطاف بخصوص تلك المسألة، إذ أنّ فهمي للأمر هو أنّ فورس إنديا وكفريق جديد الآن لن يكون مؤهلًا للحصول على دفعات الجوائز المالية على المدى القصير" قال براون.

وأكمل: "لذلك سعيت إلى توضيحٍ لتلك المسألة وكانت الإجابة التي حصلت عليها هي دعنا ننتظر ونمنح ذلك الموضوع مزيدًا من الوقت لنرى إلى أين ستؤول الأمور".

عملية غريبة

في المقابل، صرّح جين هاس مالك الفريق الأمريكي بأنّه لم يعقد أيّة محادثات إضافية مع رؤساء الفورمولا واحد منذ جائزة بلجيكا الكبرى، حيث قال بأنّ الأمر يقع على عاتقهم الآن ليعودوا إليه بحلّ لتلك المسألة.

"أرغب برؤية ما سيأتون به من حلول، كوني أعتقد بأنّنا جميعًا نعلم أنّ الكيفية التي تمّ بها هذا الأمر - حتّى ولو بنيّة سليمة من أجل الإبقاء على أحد الفرق داخل البطولة - ما تزال غريبة بعض الشيء" قال هاس.

وأردف: "قبل الإدلاء بأيّة تعليقات حيال ما نريده أو ما يجب فعله، أودّ معرفة ما تحمله إدارة الفورمولا واحد وما سيقدّمونه من حلول، لأنّهم ربما يأتون بعرض جيّد ونوافق عليه".

فورمولا 1 - المقال التالي
بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة إيطاليا الكبرى

المقال السابق

بالصور: ترتيب شبكة انطلاق جائزة إيطاليا الكبرى

المقال التالي

هاميلتون يسرق الفوز من براثن رايكونن في سباق مونزا

هاميلتون يسرق الفوز من براثن رايكونن في سباق مونزا
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة