هاس: ماغنوسن لم يرتكب ما يُزعج لوكلير

المشاركات
التعليقات
هاس: ماغنوسن لم يرتكب ما يُزعج لوكلير
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
07-10-2018

يرى مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّ سائقه كيفن ماغنوسن لم يقم بما يسبّب الاستياء والانزعاج لشارل لوكلير وفريقه ساوبر في سباق جائزة اليابان الكبرى.

اصطدم ماغنوسن ولوكلير ببعضهما البعض في اللفّة الثانية من السباق عندما توجّه أصيل موناكو إلى الجانب الأيمن على المقطع المستقيم ليتواجد خلف الدنماركي مباشرة في الوقت الذي تحرّك فيه سائق هاس للدفاع عن مركزه.

نتيجة لتلك الحادثة، تعرّض ماغنوسن لانثقاب في إطاره الخلفي والذي تسبّب لسيارته بضرر كافٍ أجبره على الانسحاب في النهاية، في حين تعرّض الجناح الأمامي على سيارة لوكلير للضرر كذلك.

وكان سائق ساوبر غاضبًا للغاية من حركة ماغنوسن تلك، لكن وعند سؤاله إذ كان لدى لوكلير وفريقه سبب لهذا الغضب، قال شتاينر: "لا. شارل هو من ضغط من الخلف، واصطدم به".

وأضاف: "لم يقم كيفن بالكبح، ولم يضغط عليه ولا أيّ شيء، كيفن فقط تحرّك إلى خطّ تسابقه وشارل اصطدم به من الخلف. ما الذي كان بإمكان كيفن فعله؟ يتركه يمرّ هكذا؟".

وعندما أشار موقعنا "موتورسبورت.كوم" إلى أنّ الخطأ في الأمر كان تحرّك ماغنوسن بطريقة لم يكن ينبغي له اتّباعها، ردّ شتاينر قائلًا: "لقد كان ذلك قبل نقطة الكبح. فما حدث لم يكن تحت الكبح".

وعند سؤاله إذا كان يشعر بأنّ على لوكلير تحمّل بعض المسؤولية، قال شتاينر: "بكلّ تأكيد، هذا ما أعتقده. فعلى شارل تقدير ما يُمكن وما لا يُمكنه فعله".

وتابع: "لم يتحرّك كيفن إلى الجهة الجانبية منه، فقط كان في الأمام".

يُشار إلى أنّ لوكلير قد وصف غريمه الدنماركي "بالخطير" عقب الحادثة، إذ قال بأنّ ماغنوسن هو أكثر سائق واجه معه المشاكل خلال مسيرته القصيرة في الفورمولا واحد.

كما نُشير إلى أنّ تلك ليست المرّة الأولى التي يتمّ فيها انتقاد أسلوب قيادة ماغنوسن هذا الموسم، حيث طالته انتقادات من قِبَل بيير غاسلي وفرناندو ألونسو على إثر حركاته الدفاعية في بعض الأوقات.

مع ذلك، وقف شتاينر بجانب سائقه من قبل، كما صرّح بأنّه هدف سهل لهذا الهجوم.

وحين سُئِل إذا كان الوضع هكذا هنا، قال شتاينر: "بكلّ تأكيد. هو ذاته، إذ بدأ يُصيبني الضجر من ذلك".

واختتم: "في حال كانت لديهم مشكلة معه، فمن السهل توجيه اللوم إليه، كونه بات أمرًا طبيعيًا أن تفعل ذلك".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون لم يتوقّع تراجع فيتيل بهذا الشكل

المقال السابق

هاميلتون لم يتوقّع تراجع فيتيل بهذا الشكل

المقال التالي

حريق السيارة كلف غروجان البيانات اللاسلكية في اليابان

حريق السيارة كلف غروجان البيانات اللاسلكية في اليابان
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة