هاس: قلّة التمرن على وقفات الصيانة كلّفتنا سباق أستراليا

المشاركات
التعليقات
هاس: قلّة التمرن على وقفات الصيانة كلّفتنا سباق أستراليا
كتب: بين أندرسون , كاتب
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
02-04-2018

يُخطط فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد للقيام بتدريبات إضافية على وقفات الصيانة قُبيل جائزة البحرين الكبرى، وذلك بعدما وجد بأنّ التحضيرات الضعيفة قد ساهمت في المشاكل التي عصفت بثنائي الفريق في سباق أستراليا.

رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس ونيكو هلكنبرغ، رينو
كيفن ماغنوسن، هاس ورومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس

بدا بأنّ سائقَي هاس كيفن ماغنوسن ورومان غروجان على طريقهما لإنهاء سباق جائزة أستراليا الكبرى ضمن الستّة الأوائل، قبل أن يتسبّب توقّفا صيانة أعقبهما تسريح غير آمن للسيارتين في انسحاب "يفطر القلب" لثنائي الفريق من أوّل سباقٍ في الموسم وفي حصول الفريق على غرامة تُقدّر بعشرة آلاف يورو.

وقد صرّح مدير الفريق غونتر شتاينر بأنّ قلّة التدرّب على وقفات الصيانة قد ساهمت على الأرجح في المشاكل الميكانيكية خلال التوقّفات، كما أصرّ على أنّ الفريق سيعمل بجهدٍ أكبر على إجراءات التوقّف قُبيل السباق المُقبل.

"كانت نهاية الأسبوع تلك صعبة للغاية بالنسبة لنا، فقد واجهنا بعض المشاكل خلال حصّتي التجارب الحرّة يوم الجمعة، إذ لم يكن لدينا الكثير من قطع الغيار، لذلك لم نتمرّن كثيرًا على وقفات الصيانة. وهذا أحد أسباب ما عانينا منه اليوم" قال شتاينر لوسائل الإعلام عقب السباق,

وأضاف: "لقد كانت مجرّد وقفة صيانة سيئة. حيث لم يتمكّن الطاقم من تثبيت الإطارات بشكلٍ جيّد، إذ أنّك تملك نافذة عملٍ بحدود 2.5 ثانية للقيام بذلك، وكنّا غير محظوظين بالمرّة خلال فترة التوقّفات".

وأردف: "لدينا ذات الطاقم الذي عمل على تغيير الإطارات العام الماضي، والذين لم يرتكبوا مثل ذلك الخطأ مُطلقًا، لذا فإنّ ما حدث هو أحد هذه الأمور التي ترافق الحظّ العاثر. لكنّنا بحاجة إلى العمل بجهدٍ أكبر في ذلك الجانب – أن نتمرّن أكثر. أن نبدأ بالتدرّب فور وصولنا إلى البحرين، حتّى يستعيد الطاقم ثقته من جديد".

في المقابل أشار شتاينر إلى أنّ طبيعة هاس كفريقٍ جديد نسبيًا لا تساعد في مثل هذه المواقف، لكنّه حثّ فريقه للحفاظ على ثقتهم بالنظر إلى الوتيرة القوية التي أظهرتها السيارتان في ملبورن، حيث تأهّلتا كأفضل البقية خلف مرسيدس، فيراري وريد بُل.

فقال: "طاقمنا بحاجة للحفاظ على ثقته بنفسه. ما حصل كان واقعة غريبة، إذ نحتاج إلى المُضي قُدمًا. نعلم أنّه ما يزال أمامنا موسم جيّد لخوضه، حيث نحتاج فقط إلى تحليل ما حدث ومعرفة كيف يُمكننا تجنّب حدوثه مرّة أخرى".

وتابع: "ما حدث أمرٌ لا يُصدّق – أن تتكرّر ذات المشكلة في توقّفين، في الأوّل مع الإطار الأمامي وفي الثاني على الإطار الخلفي – لكنّه حدث، وبات حقيقة. إنّها نهاية مخيبة للآمال في يوم السباق، لكنّ وتيرتنا كانت جيّدة، وأداء السيارة كان قويًا – وهذا هو ما يُنبغي أن يُبقي على روح الحماسة لدينا".

واختتم: "سنذهب إلى البحرين ورأسنا مرفوعة وسنحاول الحدّ من تلك الأخطاء خلال التوقّفات".

المقال التالي
ريكاردو: السيارات الأعرض ساهمت في انخفاض معدّل االتجاوزات

المقال السابق

ريكاردو: السيارات الأعرض ساهمت في انخفاض معدّل االتجاوزات

المقال التالي

ألونسو يرغب بأن تتطلّع مكلارين لأبعد من منافسة فرق خط الوسط

ألونسو يرغب بأن تتطلّع مكلارين لأبعد من منافسة فرق خط الوسط
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
الموقع حلبة ملبورن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب بين أندرسون
نوع المقالة أخبار عاجلة