هاس: قدّم ماغنوسن أداءً "مثاليًا" في المكسيك

قال مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّ سائقه كيفن ماغنوسن قدّم أداءً "مثاليًا" في سباق جائزة المكسيك الكبرى، مُحرزًا المركز الثامن في عطلة نهاية أسبوعٍ توقّعت فيها الحظيرة الأمريكيّة نتيجة أسوأ من ذلك.

تسبّب الافتقار للأداء في أن يكون ماغنوسن وزميله رومان غروجان أبطأ من الجميع في التجارب التأهيليّة، إذ لم يتوقّع الفريق أن يكون قادرًا على التقدّم في الترتيب.

بيد أنّ عقوبات شبكة الانطلاق التي حصل عليها سائقون آخرون سمحت لثنائي هاس بالتقدّم إلى الأمام، ومن ثمّ قام ماغنوسن بلفّة أولى عبقرية مكّنته من القفز إلى مراكز النقاط – الموقع الذي حافظ عليه حتى نهاية السباق بالرُغم من الضغط المتأخّر الذي تعرّض له من قِبَل فرناندو ألونسو ولويس هاميلتون.

عند سؤاله عن تقييمه لأداء ماغنوسن في المكسيك، قال شتاينر: "10 من 10. فلم يكن بوسعه القيام بأفضل من ذلك، مع سيارتنا، كي يدافع عن مركزه من هجمات هاميلتون وألونسو. كان ذلك أبرز ما حدث، لكنّه لم يرتكب أيّ خطأ طوال السباق".

وأضاف: "لم يكن الحظ وراء ذلك الأداء، فنحن نستحقّ هذه النتيجة، كنّا في المكان الصحيح في الوقت المناسب. وفي حال كان حظي بالفرصة، كان ماغنوسن ليكون أسرع من ذلك ... فقد كانت أزمنته جيّدة للغاية، لذا لم يكن الأمر وكأن الحظ حالفنا. فقد كان أداءً رائعًا".

في المقابل قال شتاينر أنّ التزام ماغنوسن خلال السباق أظهر لماذا من المهم ألّا تستسلم مُطلقًا في الفورمولا واحد، حتى عندما يبدو وكأن جميع آمالك قد تلاشت.

"لم نستسلم مُطلقًا، إذ كان بوسعكم رؤية ذلك اليوم" قال شتاينر، مُضيفًا: "إذا توجّهت إلى انطلاقة سباق فورمولا واحد وأنت مهزوم، فلن تتمكّن مُطلقًا من تسجيل النقاط".

وتابع: "أعتقد بأنّنا حصلنا على فرصة وقمنا باستغلالها. قام ماغنوسن بعملٍ رائع. إذ ليس بمقدورك القيام بأفضل من ذلك. كانت السيارة أفضل بعض الشيء خلال السباق ممّا كانت خلال التجارب التأهيلية– وذلك كوننا كنّا الأبطأ في التصفيات".

نقاط غير متوقّعة

من جهته قال ماغنوسن أنّ المركز الثامن كان مفاجئًا بالنسبة له، لا سيّما بعدما كان ثنائي هاس الأبطأ في التجارب التأهيليّة.

"يُمكنك أن تتمنى وتحلم كما تشاء، لكن ما كان أحد ليتوقّع ذلك" قال الدنماركي لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأكمل: "لم نمتلك الوتيرة وأحرزنا المركز الأخير في التصفيات. حظيت بانطلاقة لائقة، ولفّة أولى جيّدة، ومن ثمّ وتيرة جيّدة بالمقارنة مع التصفيات. كنت في ذلك المركز طيلة السباق، وعلمت بأنّ هنالك سيارة فيراري وسيارة مرسيدس تلحقان بي".

واستدرك: "يوم مثل هذا يُظهر معدن الفريق، وأنّ لا أحد استسلم بعد ما حدث بالأمس، حيث خاض الجميع تجارب تأهيليّة صعبة. لقد كان مجهودًا عبقريًا من قِبَل الفريق".

وحين سُئِل عن صدّه لهجمات هاميلتون وإبقائه في الخلف، قال الدنماركي: "لم أهتم بهوية السائق خلفي، كنت فقط سعيدًا بتواجدي ضمن مراكز النقاط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين كيفن ماغنوسن
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة