هاس: فيراري أحرزت تقدمًا "مذهلًا" مع محركها لموسم 2017

صرّح فريق هاس، الذي يتزوّد بوحدات طاقةٍ من فيراري، بأنّ الصانع الإيطاليّ أحرز تقدّمًا "مُذهلًا" مع محرّكه لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بينما أظهر فريق القلعة الحمراء سرعةً مذهلة مع سيارته الجديدة خلال أيام الاختبارات الأربعة في برشلونة هذا الأسبوع، أكملت وحدة طاقتها الجديدة التجارب الأولى من دون مشاكل كبيرة.

وبالنسبة إلى فريق هاس، الذي عانى كثيرًا على صعيد الموثوقيّة خلال موسم 2016، فإنّ التقدّم الذي أحرزه شريكه المتمركز في مارانيللو خلال العطلة الشتويّة ترك انطباعًا مذهلًا لدى العلامة الأمريكيّة.

حيث قال مدير فريق هاس غونتر شتاينر: "حظينا بتجارب من دون مشاكل تقريبًا مع ذات المحرّك وعلبة التروس – لم نقُم بتغيير المحرّك مُطلقًا".

وأضاف: "حظينا بمشكلة إلكترونيّة في مناسبتين لكنّ الأمر كان متعلّقًا بالبرمجيات، لم تكُن هناك مشاكل ميكانيكيّة. في رأيي، قامت فيراري بعملٍ رائعٍ مع المحرّك".

وأردف قائلًا: "أن نأتي إلى هنا مع محرّكٍ جديد تمامًا ونحظى بهذا المستوى من الموثوقيّة لهو أمرٌ مذهل. في حال نظرت إلى المحرّكات الأخرى على الساحة الآن، وهي لمُصنّعين لا يُستهان بهم، فستجد أنّها عانت من بعض المشاكل. لذا بين هذا العام والعام الماضي، أحرزت فيراري خطوةً كبيرةً إلى الأمام ما يُعدّ أمرًا جيّدًا بالفعل".

تقدّم فريق هاس

بالرُغم من أنّ العديد من الفرق لم تبدأ بعد بالعمل على تحسين مستوى الأداء، لكنّ المؤشّرات الأوليّة من التجارب الشتويّة الأولى تُفيد بأنّ هذا الموسم سيشهد معركةً محتدمة بين فرق خطّ الوسط.

إذ يبدو بأنّ هاس ستكون من بين هذه الفرق، لكنّ شتاينر قال أنّه من المبكّر للغاية بناء آمالٍ حول الموقع الذي سيتواجد فيه الفريق تحديدًا.

"أعتقد بأنّنا أحرزنا تقدّمًا، لكن من الصعب معرفة مستواه في هذه المرحلة" قال شتاينر شارحًا، ثمّ تابع: "نحن سُعداء للغاية. لا يزال أمامنا عملٌ لنقوم به كي نستفيد من ذلك التقدّم، لكنّني أرى بأنّ الأمر أشبه بأنّنا أحرزنا بالفعل خطوةً جيّدة إلى الأمام ولكن هل أحرزت الفرق الأخرى تقدّمًا أكبر؟ لا نعلم بعد".

واستدرك: "الأزمنة محيّرةٌ للغاية هنا. من السهل للغاية رؤية ما يقومون به مع الإطارات، بيد أنّه من الصعب معرفة كميّات الوقود، أو أن تكون متأكّدًا ممّا يحدث".

واختتم بالقول: "بوجهٍ عام، نحن واثقون للغاية بأنّنا ضمن فرق خطّ الوسط. لكن هل نحن في طليعة هذه الفرق أم في المؤخّرة؟ لا أعلم بعد. آمُل فقط بأن نكون أقرب إلى منتصف ترتيب خطّ الوسط من العام الماضي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة