اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

هاس: فيراري أحرزت تقدمًا "مذهلًا" مع محركها لموسم 2017

صرّح فريق هاس، الذي يتزوّد بوحدات طاقةٍ من فيراري، بأنّ الصانع الإيطاليّ أحرز تقدّمًا "مُذهلًا" مع محرّكه لموسم 2017 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

رومان غروجان، هاس

الصورة من قبل: صور لات

غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
جين هاس، رئيس هاس أوتوموشن وغونتر شتاينر، مدير فريق هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس

بينما أظهر فريق القلعة الحمراء سرعةً مذهلة مع سيارته الجديدة خلال أيام الاختبارات الأربعة في برشلونة هذا الأسبوع، أكملت وحدة طاقتها الجديدة التجارب الأولى من دون مشاكل كبيرة.

وبالنسبة إلى فريق هاس، الذي عانى كثيرًا على صعيد الموثوقيّة خلال موسم 2016، فإنّ التقدّم الذي أحرزه شريكه المتمركز في مارانيللو خلال العطلة الشتويّة ترك انطباعًا مذهلًا لدى العلامة الأمريكيّة.

حيث قال مدير فريق هاس غونتر شتاينر: "حظينا بتجارب من دون مشاكل تقريبًا مع ذات المحرّك وعلبة التروس – لم نقُم بتغيير المحرّك مُطلقًا".

وأضاف: "حظينا بمشكلة إلكترونيّة في مناسبتين لكنّ الأمر كان متعلّقًا بالبرمجيات، لم تكُن هناك مشاكل ميكانيكيّة. في رأيي، قامت فيراري بعملٍ رائعٍ مع المحرّك".

وأردف قائلًا: "أن نأتي إلى هنا مع محرّكٍ جديد تمامًا ونحظى بهذا المستوى من الموثوقيّة لهو أمرٌ مذهل. في حال نظرت إلى المحرّكات الأخرى على الساحة الآن، وهي لمُصنّعين لا يُستهان بهم، فستجد أنّها عانت من بعض المشاكل. لذا بين هذا العام والعام الماضي، أحرزت فيراري خطوةً كبيرةً إلى الأمام ما يُعدّ أمرًا جيّدًا بالفعل".

تقدّم فريق هاس

بالرُغم من أنّ العديد من الفرق لم تبدأ بعد بالعمل على تحسين مستوى الأداء، لكنّ المؤشّرات الأوليّة من التجارب الشتويّة الأولى تُفيد بأنّ هذا الموسم سيشهد معركةً محتدمة بين فرق خطّ الوسط.

إذ يبدو بأنّ هاس ستكون من بين هذه الفرق، لكنّ شتاينر قال أنّه من المبكّر للغاية بناء آمالٍ حول الموقع الذي سيتواجد فيه الفريق تحديدًا.

"أعتقد بأنّنا أحرزنا تقدّمًا، لكن من الصعب معرفة مستواه في هذه المرحلة" قال شتاينر شارحًا، ثمّ تابع: "نحن سُعداء للغاية. لا يزال أمامنا عملٌ لنقوم به كي نستفيد من ذلك التقدّم، لكنّني أرى بأنّ الأمر أشبه بأنّنا أحرزنا بالفعل خطوةً جيّدة إلى الأمام ولكن هل أحرزت الفرق الأخرى تقدّمًا أكبر؟ لا نعلم بعد".

واستدرك: "الأزمنة محيّرةٌ للغاية هنا. من السهل للغاية رؤية ما يقومون به مع الإطارات، بيد أنّه من الصعب معرفة كميّات الوقود، أو أن تكون متأكّدًا ممّا يحدث".

واختتم بالقول: "بوجهٍ عام، نحن واثقون للغاية بأنّنا ضمن فرق خطّ الوسط. لكن هل نحن في طليعة هذه الفرق أم في المؤخّرة؟ لا أعلم بعد. آمُل فقط بأن نكون أقرب إلى منتصف ترتيب خطّ الوسط من العام الماضي".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل تقني: خبايا سيارة ريد بُل "آر.بي13"
المقال التالي هاميلتون: "شفافية" العلاقة مع بوتاس تجعله أفضل زميلٍ حظيت به

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط