هاس: غروجان "المتألم" بات "هدفًا سهلًا" للعقوبات

المشاركات
التعليقات
هاس: غروجان
كتب: مات بير , Writer
ترجمة: أحمد مجدي
15-05-2018

قال مدير فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد غونتر شتاينر بأنّ سائقه رومان غروجان بات "هدفًا سهلًا" إذ أنّ عقوبة حادثته في سباق جائزة إسبانيا الكبرى غير عادلة.

كيفن ماغنوسن، هاس وكارلوس ساينز الإبن، رينو ورومان غروجان، هاس وفرناندو ألونسو، مكلارين وإستيبان أوكون، فورس إنديا
بيير غاسلي، تورو روسو ونيكو هلكنبرغ، رينو ورومان غروجان، هاس
حادث سيارة رومان غروجان، هاس
سيارة رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
سيارة رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس

سيحصل غروجان على عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة موناكو الكبرى على إثر تسبّبه في حادثة اللفّة الأولى على حلبة برشلونة والتي أدّت بدورها إلى انسحابه رفقة سائق رينو نيكو هلكنبرغ وسائق تورو روسو بيير غاسلي.

وقد انتقد مراقبو السباق قرار غروجان بالتسارع عندما بدأت سيارته بالالتفاف عند المنعطف الثالث على الحلبة الإسبانية، مُصرّين على أنّه كان بوسعه البقاء بسيارته خارج حدود المسار عوضًا عن الرجوع إلى مسار بقيّة السيارات خلفه.

وقال شتاينر أنّ تلك العقوبة بمثابة "ركل شخصٍ في وجهه وهو جاثٍ على ركبتيه"، إذ شعر بأنّه تمّت معاملة غروجان على نحوٍ أقسى من السائقين الآخرين.

"لقد حاول الابتعاد عن مسار السيارات الأخرى، حيث قال «تعيّن عليّ اتّخاذ قرارٍ حينها: هل أتوقّف أم أحاول المرور؟» وقد حاول المرور وتسبّب في انسحاب سيارتَين" قال شتاينر.

وأضاف: "لم يكن ذلك مكانًا جيّدًا للتواجد فيه، في الوسط، إذ أنّك ستتسبّب في حادثة على كلّ الأحوال – تلك وجهة نظري. الأمر بالنسبة لي مجرّد حادثة انطلاقة، حيث أنّ أيًا كان ما ستفعله بعد ذلك، فسيكون خاطئًا".

وأكمل: "لم يقم رومان بأيّ أمرٍ أحمق على الانطلاقة. فليس الأمر وكأنّه كان يحاول تجاوز أحدهم أو أنّه كبح متأخّرًا أو أنّه حاول الاحتكاك بأحد".

وتابع: "سيارته التفت حول نفسها، ونعم لا يبدو أمرًا جيّدًا أن يقوم أحدهم بالتسارع وهو في هذا الوضع في منتصف الحلبة، لكنّه قرارٌ تعيّن عليه اتّخاذه في جزء من الثانية".

واستدرك: "أشعر بالأسف تجاههما (غاسلي وهلكنبرغ) كون تلك الحادثة تسبّبت في انسحابهما من السباق، لكنّ رومان لم يكن يحاول المناورة لتجاوز أحدهم. إذ لا أعتقد أنّ سمعته هي الأفضل في الوقت الحالي، فقد بات هدفًا سهلًا".

وتأتي تلك الواقعة بعد حادثة أخرى تعرّض لها غروجان بينما كان يحاول تحمية إطاراته خلف سيارة الأمان بينما كان يحتلّ المركز السادس في سباق جائزة أذربيجان الكبرى الماضي، ما وسّع سلسلة سباقاته الخالية من النقاط إلى تسعة سباقات.

"توجّهت على الفور لرؤيته كوني تخيّلت شعوره حينها – والذي لم يكن جيّدًا بالطّبع" قال شتاينر.

وأردف: "دائمًا ما أقول أنّه ليس من المهم كيف تسقط، بل كيف ستنهض من جديد. يحتاج رومان إلى العمل على ذلك الجانب وسيعود أفضل من السابق. علينا أن نساعده كذلك، حيث قلت له «لا يُمكنني لومك على ما حدث. فقد حاولتَ تقديم أفضل انطلاقة بمقدورك، ولم يُفلح الأمر، حاول أن تمضي قُدمًا. ركّز على مونتي كارلو، فنحن نعلم أنّك تكون قويًا هناك، حاول فقط أن تبذل أفضل ما لديك»".

واختتم: "إنّه يعاني، لكنّه بحاجة فقط إلى العودة من جديد والمُضي في طريقه".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
الموقع حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب مات بير
نوع المقالة أخبار عاجلة