هاس: "عدنا إلى نقطة الصفر" في جائزة أستراليا رُغم إشادة منافسينا

المشاركات
التعليقات
هاس:
Pablo Elizalde
كتب: Pablo Elizalde
ترجمة: أحمد مجدي, محرر
22-03-2018

صرّح مدير فريق هاس غونتر شتاينر بأنّ فريقه قد "عاد إلى نقطة الصفر" بالتوجّه إلى جائزة أستراليا الكبرى على الرُغم من أدائه الواعد خلال التجارب الشتوية لموسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد في برشلونة.

رومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
مرآب فريقي تورو روسو وهاس
كيفن ماغنوسن، هاس
رومان غروجان، هاس
خوذة رومان غروجان، هاس
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس

رُغم عدم استخدامه للتركيبة الألين من الإطارات خلال التجارب الشتوية، كان سائق هاس كيفن ماغنوسن سادس أسرع السائقين إجمالًا بفارقٍ ناهز الثانية خلف سائق فيراري سيباستيان فيتيل الذي استعان بإطارات "الهايبر سوفت" السريعة لإحراز أسرع أزمنته.

وقد دفعت وتيرة هاس لويس هاميلتون إلى القول بأنّ الفريق الأمريكي سيكون "في المقدّمة هذا العام"، حيث وصف حامل لقب بطولة العالم سيارتهم "بالسريعة للغاية".

وفي حين رحّب شتاينر بإشادة منافسيه، إلّا أنّه أصرّ على أنّ الفريق لم يحقّق أيّ شيءٍ بعد وما يزال حذرًا حيال أهدافه لهذا الموسم.

"نحن سعداء بإشادة منافسينا، لكنّنا واقعيون كذلك. إذ أنّنا متفائلون بحذرٍ حيال أهدافنا" قال شتاينر اليوم الخميس على هامش جائزة أستراليا الكبرى.

وأضاف: "لم نضع أنفسنا تحت الضغط بسبب نتائج التجارب الشتوية، إذ أنّنا متحفّظون في تفاؤلنا، لكنّنا نعلم في المقابل أنّه ما يزال أمامنا الكثير من العمل للقيام به من أجل بلوغ النتائج التي يبدو بأنّنا نستحقّها. لكنّنا لم نصل بعد إلى المستوى المطلوب. هنالك الكثير من الأمور التي لم نقم بها بعد، فنحن لم نحقّق أيّ شيء".

ثمّ تابع: "كنّا جيدين خلال التجارب، لكنّنا لم نحصل منها على أيّة نقاط، لم نرفع أيّة كؤوس، لذا فإنّنا عدنا إلى المربع رقم واحد".

وأردف: "نحن متفائلون بحذر، إذ أقول مُجددًا بأنّ التجارب الشتوية لا تُمثّل التصفيات أو السباق، لذا ما تزال أمامنا طريق طويلة، حيث سنعرف ونتعلّم المزيد يوم السبت حول الموقع الذي نتواجد فيه بالفعل مقارنة ببقية الفرق. نعلم موقعنا، لكن وحتّى إذا ما كان أداؤك مذهلًا، مذهلًا للغاية، فأنت ما تزال خلفهم".

وبينما قلّل مدير فريقه من التوقّعات للجولة الافتتاحية، اعترف رومان غروجان بأنّ هنالك ما يدعو إلى التفاؤل، إذ يتوقّع الفرنسي أن يكون فريقه ضمن حدود نصف ثانية من فيراري.

"أعتقد بأنّ الجميع يتحدثون عن المحرّك، فهو يُمثّل جزء كبير بالفعل، لكنّنا نملك نظام التعليق، الأنظمة الهيدروليكية، علبة التروس وكلّ هذه الأشياء التي تُمثّل جزءً كبيرًا من سيارتنا" قال غروجان.

وأكمل: "لذلك قال جين (هاس) «أرغب بأنّ نكون ضمن حدود نصف ثانية من فيراري» ولا أعتقد بأنّ ذلك أمرٌ بعيد المنال".

واسترسل: "سننافس فرقًا كبيرة بالفعل، ما يُعدّ أمرًا مذهلًا خلال موسمنا الثالث في الفورمولا واحد. لذا سننتظر ونرى كيف سيكون الوضع، بيد أنّ تركيزنا سينصبّ فقط على وظيفتنا وعدم محاولة التخطيط لبلوغ كوكب المريخ أو المشتري أو نبتون أو أي هدف كان".

في المقابل بدا شتاينر واثقًا بأنّ هاس تملك خطة تطوير قوية لهذا الموسم.

فقال: "نملك خطة جيّدة موضوعة بالفعل، لكنّني لا أعلم ما الذي يُخطط له الآخرون كذلك، لذا فإنّ لعبة التوقّع صعبة بالنسبة لي".

واستطرد: "يُمكننا النظر إلى أمثلة من التاريخ، لكن مُجددًا، إنفاق الكثير من الأموال لا يعني طوال الوقت أنّك ستحصد النتائج المأمولة. حتى إذا ما أنفقت 10 ملايين أو 20 مليونًا على التحديثات، فلا يعني ذلك أنّك ستحصل على خمس نقاط مع كلّ مليون تنفقه على الجانب الانسيابي".

واختتم: "نملك خطة جيّدة مقارنة بسابقتها من العام الماضي، حيث نخطط لجلب مزيد من التحديثات الأفضل، حيث أرى بأنّنا نضجنا بشكلٍ جيّد كفريق. لكنّني لا أعلم من موقعي الحالي إذا ما سيكون بوسعنا مجاراة بقية الفرق أم لا".

المقال التالي
"فيا" تعمل على وضع قواعد لمغادرة موظفيها بعد الجدل حول ميكيز

المقال السابق

"فيا" تعمل على وضع قواعد لمغادرة موظفيها بعد الجدل حول ميكيز

المقال التالي

بيريللي: لن يتمّ فهم إطارات الفورمولا واحد الجديدة بشكل كامل قبل منتصف الموسم

بيريللي: لن يتمّ فهم إطارات الفورمولا واحد الجديدة بشكل كامل قبل منتصف الموسم
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب Pablo Elizalde
نوع المقالة أخبار عاجلة