هاس: سمعة ماغنوسن "العدائية" خاطئة

أعرب غونتر شتاينر مدير فريق هاس عن استغرابه من سمعة كيفن ماغنوسن العدائية ومن فكرة أن أداءه يخبو تدريجياً مع مرور الموسم.

هاس: سمعة ماغنوسن "العدائية" خاطئة

تلقى الدنماركي موجة انتقادات من عدة سائقين حيال طريقة قيادته خلال موسم 2018 المنصرم في الفورمولا واحد، ومن بينها الواقعة الشهيرة التي جمعته مع فرناندو ألونسو خلال تصفيات جائزة إيطاليا الكبرى.

لكن شتاينر - الذي جدّد العقد مع ماغنوسن - يرى أنّ تلك الأفكار لا تتوافق مع الواقع.

فقال مشيراً إلى نقطتَي العقوبة الوحيدتين على رخصة ماغنوسن: "دعونا نضع الأمور في نصابها: إنه السائق الذي يمتلك أقل عدد من العقوبات".

وأكمل: "يبدو الأمر وكأنه يحظى بسمعة سيئة وحُكم مسبق بأنه سائق عدائي. لأنه وبالنظر إلى الإحصائيات، لا بدّ أن نكون موضوعيين. وكي نكون موضوعيين علينا النظر إلى عدد العقوبات التي التي تلقاها أو لم يتلقاها".

ويرى شتاينر أنّه من الخطأ التلميح إلى معاناة ماغنوسن الدائمة خلال النصف الثاني للموسم، بالرغم من أن ختام موسمه في 2018 كان صعباً.

فقال: "هناك تلك الفكرة بأن النصف الثاني لموسم ماغنوسن سيء على الدوام. مرة أخرى، من أين جاءت تلك الفكرة؟".

وأضاف: "لقد قدم بعض السباقات الجيدة خلال النصف الثاني لهذا الموسم. هل كانت بجودة سباقات النصف الأول؟ كلا. لكنني لا أودّ القفز إلى الاستنتاجات بأنه دائماً هكذا".

واسترسل: "لا أعتقد أنه بالسوء الذي يصفه به الآخرون. إنه سائق سباقات. وهو ينافس من أجل نيل مركزه. ونحن ندفع له من أجل القيام بهذا في الحقيقة. لا نودّ سائقاً يتجاوزه الجميع!".

تعافي غروجان

من جهة أخرى، قلل شتاينر من فكرة معاناة رومان غروجان الكبيرة - زميل ماغنوسن - مع بداية موسم 2018، بالرغم من فشله في تسجيل النقاط حتى جائزة النمسا الكبرى.

فقال: "دعونا لا نضخّم الأمور. لم تكن مشكلة كبيرة، هائلة أو أي من ذلك. لقد عانى بعض الشيء، هذا كل ما حصل. مجرد معاناة نسبية".

وحين سُئِل عن كيفية تغيير غروجان لموسمه، أجاب شتاينر: "لا أعلم. ليس لدي إجابة. يتعلق كل شيء بإيجاد المفتاح".

وأكمل: "لو تكلمتم معه، اسألوه عن المفتاح. لقد خسره، ومن ثم وجده. لا أعلم ما هو بصراحة. حيث قال بالفعل: لقد وجدتُ المفتاح مجدداً. ومنذ ذلك كان الوضع جيداً".

وحين سُئِل إن كان قلقاً حيال عدم قدرة غروجان على التعافي، أجاب شتاينر: "لم يكن تفكيري سلبياً حيال عدم قدرته على إيجاده".

واختتم: "بالنسبة لي كان الوضع هكذا: كيف يمكنني إعادته إلى الأداء الذي نعرفه فيه".

رومان غروجان، هاس

رومان غروجان، هاس

تصوير: صور لات

المشاركات
التعليقات
ساينز: تطوّري في رينو سيساعدني كسائق مع مكلارين
المقال السابق

ساينز: تطوّري في رينو سيساعدني كسائق مع مكلارين

المقال التالي

بيريز: موسم كامل خارج الفورمولا واحد "سيضرّ أوكون بالتأكيد"

بيريز: موسم كامل خارج الفورمولا واحد "سيضرّ أوكون بالتأكيد"
تحميل التعليقات