هاس ستتّخذ قرارها بشأن غوتيريز خلال السباقات القليلة المقبلة

قال رئيس فريق هاس للفورمولا واحد جين هاس أنّ الحظيرة الأمريكيّة تودّ الانتظار لرؤية نتيجة السباقات القليلة المقبلة قبل اتّخاذ قرارها بشأن الحفاظ على خدمات إستيبان غوتيريز لموسم 2017.

أحرز المكسيكي تقدّماً جيّداً خلال السباقات الأخيرة بعد انطلاقة ضعيفة لموسمه، لكنّه فشل حتّى الآن في تسجيل نقاطه الأولى في البطولة لصالح فريق هاس.

وفي حين أنّ مقعد زميله رومان غروجان مؤكّدٌ للموسم المقبل، إلّا أنّ إدارة الفريق ستنتظر لبعض الوقت قبل اتّخاذ قرارها بشأن هويّة السائق الثاني.

وبالحديث عن موسم 2016 حتّى الآن وعن خطط السائقين للعام المقبل، قال هاس: "أعتقد أنّنا قمنا بعملٍ مدهشٍ بالمقارنة مع محاولات الفرق السابقة لدخول معترك الفورمولا واحد".

وتابع: "أعتقد أنّ الكثير من ذلك يعود لي ولغونتر شتاينر وجو كاستر. عندما اجتمعنا لإنشاء فريق فورمولا واحد، كنّا هنا للتسابق وليس محاولة إنشاء مُصنّعٍ تقليدي. أعتقد أنّ طريقة عملنا قد سارت بشكلٍ جيّدٍ للغاية حتّى الآن".

وأضاف: "أمّا في ما يخصّ السائقين، فقد ألمحنا إلى أنّ غروجان سيكون متواجداً في الموسم المقبل بسبب عقده".

وتابع: "بالنسبة لغوتيريز فهو سائقٌ رائع، لكنّنا لم نعلن أيّ شيء بعد لعدم وجود سببٍ حقيقيٍ للقيام بذلك. سنرى كيف ستسير الأمور وماذا سيحدث".

وأردف: "شعورنا جيّدٌ في الوقت الحاضر حيال سائقينا الحاليين. كما قلت فإنّنا لم نحدّد بعد ما إذا كان غوتيريز سائقنا للموسم المقبل أم لا. ذلك لا يعني بالضرورة أنّه لن يكون معنا".

ويُعتبر موقع غوتيريز معقّداً بالنظر إلى أنّ المصادر تشير إلى أنّ صفقته مع هاس مرتبطة بالرعاية التي يجلبها المكسيكي معه إلى الشريك التقني فيراري.

وأوضح مدير الفريق شتاينر منذ مدّة أنّه يودّ الحصول على خدمات سائقٍ ذي خبرة ليُجاور غروجان في العام المقبل عوضاً عن الاستعانة بخدمات سائقٍ ناشئ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين إستيبان غوتيريز
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة