هاس تقرر عدم الاستئناف على رفض احتجاجها ضدّ فورس إنديا

المشاركات
التعليقات
هاس تقرر عدم الاستئناف على رفض احتجاجها ضدّ فورس إنديا
28-11-2018

قرّر فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد عدم الاستئناف على حُكم مراقبي جائزة أبوظبي الكبرى برفض احتجاجه الذي تقدّم به ضدّ فريق ريسينغ بوينت فورس إنديا.

ادّعت هاس أنّ فريق فورس إنديا الجديد - والذي تمّ قبوله من الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" في جائزة بلجيكا الكبرى بعد دخول الفريق القديم في الحراسة القضائية - لا يملك تعريف مُصنّع كونه يستخدم تصميمًا من شركة وفريق مختلفَين.

وقد رفض المراقبون ذلك الاحتجاج، مُشيرين إلى أنّ مشاركة فريق فورس إنديا الجديد قانونية وأنّه مسموح له باستخدام سيارة مُصممة من قِبَل الفريق القديم.

وردًّا على ذلك، أبدت هاس نيّة للاستئناف على ذلك القرار، ما منحها 96 ساعة من أجل اتّخاذ قرار نهائي في هذا الشأن حول ما إذا كانت ستمضي قُدمًا به أم لا.

وقد آثر الفريق الأمريكي الآن عدم التقدّم باستئناق على ذلك القرار.

وعلى الرُغم من أنّ ذلك الاحتجاج تحديدًا كان بخصوص مسألة رياضية، إلّا أنّ جوهر الأمر يتمحور حول خلاف سابق حيال ما إذا كان فريق فورس إنديا الجديد مؤهّلًا للحصول على الجوائز المالية لهذا الموسم.

إذ لا تعتقد هاس بأنّ الفريق ينبغي أن يُسمح له على الفور بالتأهّل للحصول على دفعات "العمود الأول" من الجوائز المالية، الأمر الذي تحتاج الفرق إلى الإنهاء ضمن العشرة الأوائل في موسمين من ثلاثة مواسم من أجل أن تكون مؤهّلة له.

وترى هاس - التي تعيّن عليها انتظار تلك الدفعات بعد انضمامها إلى البطولة في 2016 - بأنّ فريق فورس إنديا الجديد عليه القيام بذات الأمر والانتظار كذلك.

من جهته، شرح مدير فريق هاس غونتر شتاينر على هامش جائزة أبوظبي الكبرى أنّه لم يتلقّ إجابة على الإطلاق في هذا الشأن، لذلك اتُّخذ القرار بالتقدّم باحتجاج.

حيث قال بأنّ هاس "تسعى إلى المساواة لجميع الفرق"، لكنّ أوتمار زافناور مدير فريق فورس إنديا انتقد من جانبه "سخرية ونفاق" الادّعاء الذي تقدّم به غريمه، لا سيّما في ظلّ أنّ فريقه يملك تعريف مُصنّع على عكس هاس.

وقد بدأ ذلك النزاع بين الفريقين للمرّة الأولى في بداية الموسم، عندما انتقدت فورس إنديا علاقة هاس بفيراري، واستخدام الحظيرة الأمريكية لقطع غير مدرجة قادمة من قلعة مارانيللو.

وبالعودة إلى الاحتجاج الأخير، فقد أوضح المراقبون في قرارهم أنّ فورس إنديا "فريق جديد" ويُعدّ "كيانًا قانونيًا منفصلًا ومختلفًا"، وعليه "لا يُمكن اعتباره ذات الفريق السابق في البطولة".

مع ذلك، فليس من المعلوم إذا ما قد سيشكّل ذلك قاعدة لأيّ ضغط جديد من قِبَل هاس لإيقاف فورس إنديا من الحصول على دفعات الجوائز المالية أو السماح للفريق الأمريكي بمحاولة استعادة الدفعات التي لم يحصل عليها في 2016 و2017.

المقال التالي
هارتلي يعلّق على خروجه من فريق تورو روسو في الفورمولا واحد

المقال السابق

هارتلي يعلّق على خروجه من فريق تورو روسو في الفورمولا واحد

المقال التالي

لوكلير يسجل أسرع أزمنة الفترة الصباحية من اليوم الثاني لتجارب أبوظبي

لوكلير يسجل أسرع أزمنة الفترة الصباحية من اليوم الثاني لتجارب أبوظبي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1