هاس: تسجيل نقطة في سباق الموطن تطلّب "قليلاً من الحظ"

اعترف جين هاس مالك الفريق الأمريكي أنّ الحظّ حالفه في تسجيل فريقه لنقطةٍ ضمن سباق موطنه في أوستن، والذي أنهى انتظارًا طويلًا للعودة إلى مراكز النقاط.

أنهى رومان غروجان سلسلةً من المراكز الـ 11 التي اعتاد الفريق إحرازها على حلبة الأمريكيتين عندما أحرز المركز العاشر - إذ ساعده على ذلك انسحاب كلٍّ من ماكس فيرشتابن وكيمي رايكونن – ما منح الحظيرة الأمريكية النقطة الأولى منذ جائزة النمسا الكُبرى.

"انطلقنا بالسباق يملؤنا التفاؤل، ومن ثَمّ بدأت المعاناة" قال هاس لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "سيارتانا كانتا متأخّرتين بنصف ثانية عن السرعة التي كان ينبغي أن نكون عليها، لم نستطِع معرفة السبب".

وأردف: "تمكّنا في اليابان من العبور إلى القسم الثالث من التجارب التأهيلية، في حين أنّه ضمن تصفيات نهاية الأسبوع الماضي لم نتمكّن من العبور إلى القسم الأخير بعد عبورنا إلى القسم الثاني، لذا لم نكُن مسرورين بهذا الأمر إذ علمنا أنّنا سنواجه منافسةً صعبة".

وتابع: "قُبيل انطلاقة السباق قلنا في أنفسنا «سيكون ذلك سباقًا صعبًا». حظي إستيبان غوتيريز بمشكلةٍ في الكبح أخرجته من السباق مبكرًا، لكن من الجيّد أنّ الحظ حالفنا بعض الشيء مع غروجان".

وأكمل: "لقد قام بعملٍ رائع، اتّبعنا الاستراتيجيّة ونجح الأمر بشكلٍ جيّد، إذ حظينا بقليلٍ من الحظ فيما يتعلّق بتآكل الإطارات وأحرزنا نقطةً في نهاية المطاف. كنت آمُل أن تُساعدنا حادثة تصادم فيليبي ماسا وفرناندو ألونسو كذلك".

فيما يخصّ الاستقبال الذي حظي به من قِبَل مُشجعي الولايات المُتّحدة، أضاف هاس: "ممّا رأيته في الخارج على خطّ الحظائر، فقد كان الجميع متحمّسين للغاية، إذ جاء العديد من الناس للترحيب بي. كان أمرًا جيّدًا بالفعل".

غروجان سعيدٌ بإنهاء سلسلة السباقات الخالية من النقاط

من جهته قال غروجان أنّ النقطة التي أحرزها في أوستن مثّلت دفعةً في الوقت المناسب بالنسبة لفريق هاس بينما تصل العلامة الأمريكية إلى المراحل الختامية من موسمٍ أوّلٍ متذبذبٍ من ناحية الأداء.

"كنّا محظوظين كون بعض سيارات المقدمة انسحبت من السباق، لكن في النهاية أردنا أن نُنهي السباق ونضغط لتحقيق نتيجةٍ جيّدة، لذا كان الأمر رائعًا" قال السائق الفرنسي.

وأكمل: "كان رائعًا أيضاً أن نُسجّل نقطةً أمام جمهور موطننا، مسرورون للغاية بهذا الأمر، ولطاقم الفريق كذلك. لقد أمضينا فترةً طويلة دون أن نُحرز أيّة نقاط".

كان غروجان سعيدًا للغاية من أجل مالك الفريق، حيث قال: "إنّه شعورٌ رائعٌ أن تكون قادرًا على تسجيل نقاطٍ في نهاية الموسم، يعني الأمر الكثير بالنسبة لنا، بالشكل الذي عمل به الفريق. رأيت تحسّنًا في الأداء، لذا آمُل أن يجعل ذلك جين سعيدًا، إذ أنّه أمرٌ أسعد المشجعين كذلك". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين رومان غروجان
قائمة الفرق فريق هاس اف1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم جين هاس