هاس تجزم أنّ بوسعها استهداف تجاوز رينو ضمن معركة فرق الوسط في الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
هاس تجزم أنّ بوسعها استهداف تجاوز رينو ضمن معركة فرق الوسط في الفورمولا واحد
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
05-07-2018

يرى مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّ بوسع فريقه الآن "بكلّ تأكيد" استهداف التغلّب على رينو إلى المركز الرابع في ترتيب بطولة الصانعين في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

رومان غروجان، هاس وكيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس وإستيبان أوكون، فورس إنديا
رومان غروجان، هاس وجين هاس، مالك فريق هاس
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
رومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس

قفزت هاس أمام منافستيها في خطّ الوسط فورس إنديا ومكلارين عبر إكمالها سباق النمسا ضمن مراكز النقاط مع سائقَيها للمرّة الأولى، حيث تمكّن رومان غروجان من إنهاء سلسلة سباقاته السلبية بحلوله رابعًا على حلبة ريد بُل رينغ، أمام زميله كيفن ماغنوسن.

وعبر تلك النتيجة تحتلّ هاس حاليًا المركز الخامس في بطولة الصانعين خلف رينو بـ13 نقطة فقط، إذ وفي حين اعترف الفريق بأنّ الانسحابات السابقة ساهمت في تعزيز نتيجة سباق النمسا، لكنّ شتاينر يرى بأنّ الحظيرة الأمريكية بمقدورها مواصلة التطلّع قُدمًا لنتائج أفضل.

وعند سؤاله من قِبَل «موتورسبورت.كوم» إذا كان المركز الرابع في بطولة الصانعين هدفًا واقعيًا، أجاب شتاينر قائلًا: "بكلّ تأكيد. فلا يُمكننا استهداف المركز الخامس لأنّنا نحتلّه الآن – إذ يتعيّن عليك دومًا السعي وراء المزيد".

وأضاف: "الحظّ يدور على الجميع، في بعض الأحيان يحالفك، وأحيان أخرى يكون من نصيب غيرك. رينو فريق قوي، فهم يعلمون ما يقومون به وبالتأكيد لن يجعلوا من السهل علينا تجاوزهم. كنّا محظوظين بالحصول على ثلاثة مراكز إضافية مقارنة بما نحققه عادة، لكن مُجددًا أقول، بوسعنا القتال وخوض معركة في مواجهة رينو، لكن يتعيّن علينا كذلك اللإبقاء على الآخرين خلفنا".

وتابع: "ما تزال فورس إنديا ومكلارين قويّتَين للغاية أيضاً. اليوم تقدّمنا خطوة، وسنحاول الوصول إلى المركز الرابع. سواء نجحنا بتحقيق ذلك أم لا، يجب علينا دومًا محاولة التقدّم إلى الأمام".

في المقابل يرى شتاينر أنّ تلك النتيجة كانت تعويضًا عن سباقهم الكارثي في أستراليا، حيث خسر سائقا هاس نتيجة قوية هناك إثر مشاكل على الإطارات خلال توقفّيهما.

"أعتقد بأنّه تعويض عمّا خسرناه في أستراليا، إذ رأي الجميع بأنّ الروح المعنوية للفريق قد تدمّرت، لكنّ ذلك لم يحدث، فالجميع يعرف إمكانيات السيارة، وإذا ما كنت على دراية بذلك، فستصل إلى أهدافك المنشودة عبر عملك الجاد. وقد حدث" قال شتاينر.

وأكمل: "من الرائع أن نُحرز المركزين الرابع والخامس في سباقنا الـ50، فهذه جائزة لكلّ العاملين في الفريق. إذ بوسعكم تخيّل مدى ساعدتهم – كلتا السيارتّين ضمن مراكز النقاط، أولى نقاط رومان هذا العام. وسجّلنا عدد نقاط كبير، ليست مجرّد بضع نقاط. لقد كانت نهاية أسبوع ناجحة للغاية".

وأضاف شتاينر أنّه كان من المُرضي هزيمة الفرق التي تملك موارد أكبر.

فقال: "إنّه أمرٌ رائع، ويعود الفضل فيه إلى جميع العاملين في فريقنا. نحن في المُجمل أكثر من 200 شخص بقليل يعملون على السيارة، إذ أنّنا ننافس مع فرق تملك أكثر من 600 موظف. من الرائع التواجد في مثل ذلك الموقع. بوسع الجميع أن يكونوا فخورين بهذا الإنجاز".

المقال التالي
براون: عدم الاستقرار هو السبب وراء أداء مكلارين "غير المقبول"

المقال السابق

براون: عدم الاستقرار هو السبب وراء أداء مكلارين "غير المقبول"

المقال التالي

لوي: "تواضع" ويليامز خفّف من وضعها تحت وطأة الانتقادات مثل مكلارين

لوي: "تواضع" ويليامز خفّف من وضعها تحت وطأة الانتقادات مثل مكلارين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1
الكاتب أحمد مجدي