هاس تتّجه لتعزيز الأجنحة الأمامية بعد مشكلة التجارب الحرّة الثانية في الصين

المشاركات
التعليقات
هاس تتّجه لتعزيز الأجنحة الأمامية بعد مشكلة التجارب الحرّة الثانية في الصين
12-04-2019

بدا فريق هاس واثقًا بقدرته على معالجة المشاكل التي واجهها على جناح سيارته خلال التجارب الحرّة في جولتين متتاليتين قبل تصفيات الصين يوم غدٍ السبت.

واجه رومان غروجان مشكلة على جناح سيارته في التجارب الحرّة الأولى في البحرين والتي اعتقد الفريق في البداية أنّها منفردة ولن تتكرر، لكنّ الفرنسي عانى من مشكلة مشابهة في التجارب الحرّة الثانية في شنغهاي اليوم.

ويخطط الفريق إلى تعزيز الأجنحة على سيارته قبيل مجريات السبت، وذلك قبل اعتماد حلّ طويل الأمد للجولة التالية.

"لقد واجهنا مشكلة في البحرين، وأخرى مشابهة لها للغاية هنا" قال مدير الفريق غونتر شتاينر لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "لقد انكسرا بذات الطريقة، إذ نبحث في ذلك الأمر وسبب حدوثه، لكنّنا نأمُل أن يكون الوضع على ما يُرام غدًا. حيث نعمل على طريقة لتعزيز الأجنحة. نملك عتادًا كافيًا، لذلك لن تمثّل تلك مشكلة".

وتابع: "المشكلة فقط أنّنا لا نعلم السبب في الوقت الحالي، لم نكتشفه بعد. وكما قلت، فإنّنا نبحث في الأمر. نحن بحاجة إلى معالجة ذلك، ومن ثمّ التعمّق ورؤية ما يُمكننا فعله لمعالجة تلك المشكلة بشكل دائم".

وقد عانت هاس من سلسلة من الإخفاقات خلال بداياتها، لكنّ شتاينر أوضح أنّه وبخلاف مشكلة الجناح، فإنّ بداية هذا الموسم قد مرّت من دون مشاكل حتّى الآن.

فقال: "من المحبط دومًا أن تواجه الأعطال على السيارة. لكنّنا لم نواجه مشاكل على بقية السيارة هذا الموسم حتّى الآن. وتلك الأمور واردة الحدوث، إذ تحتاج إلى إصلاحها. اعتقدنا أنّها كانت مشكلة منفردة في البحرين، لكن يبدو أنّ الوضع ليس كذلك، إذ نحتاج إلى العمل على تلك المشكلة والوصول إلى حلّ دائم".

وقد أشار غروجان إلى أنّ المشكلة التي واجهها اليوم قد تفاقمت خلال لفّته قبل أن ينكسر الجناح تمامًا.

حيث قال: " لقد انكسر الجناح بشكل كبير في المنعطف الأوّل، لذا تأثّرت لفّتي من البداية، إذ وبحلول المنعطف الـ 13 أصبح الأمر مشكلة كبيرة".

مع ذلك، أشار الفرنسي إلى أنّ جانب التحكّم بالجودة في الفريق قد تحسّن على مدار الأعوام الماضية.

"تحاول في بعض الأحيان تجربة أمر ما لجعل السيارة خفيفة قدر الإمكان، إذ من الممكن أحيانًا أن تفرط في ذلك، لكن ربما الأمر ليس كذلك على أيّة حال. لا أعلم، فلست مصممًا" قال غروجان.

واختتم: " أنهيت الحصّة وحسب، إذ أن تركيزي ينصبّ أكثر على استخلاص المزيد من الأداء من السيارة. لست قلقًا. فالفريق دومًا ما يجد حلولًا لهذه المشاكل وأعتقد بأنّ بنية السيارة مذهلة للغاية، لذا أرى بأنّ الأمر ستكون على ما يُرام".

المقال التالي
مرسيدس اضطرّت لتعديل جناحها الأماميّ الجديدة بعد قرار "فيا"

المقال السابق

مرسيدس اضطرّت لتعديل جناحها الأماميّ الجديدة بعد قرار "فيا"

المقال التالي

الفورمولا واحد باتت "أقرب إلى الهواية" بالنسبة لرايكونن

الفورمولا واحد باتت "أقرب إلى الهواية" بالنسبة لرايكونن
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة الصين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة