هاس: "النضوج" وليس الحظ هو السبب وراء تسجيل سيارتينا للنقاط في موناكو

يرى غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّ نضوج الحظيرة الأمريكية – وليس الحظ – هو السبب وراء النتيجة "التاريخية" للفريق حيث نجح كلا سائقيه بتسجيل النقاط في سباق موناكو.

هاس: "النضوج" وليس الحظ هو السبب وراء تسجيل سيارتينا للنقاط في موناكو
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
كيفين ماغنوسن، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس وكيفين ماغنوسن، هاس
رومان غروجان، هاس ودانييل كفيات، تورو روسو
كيفين ماغنوسن، هاس

أحرز رومان غروجان المركز الثامن في موناكو بينما حلّ كيفن ماغنوسن عاشراً، إذ أصبح سباق الإمارة الفرنسية هو الأول في تاريخ الفريق الأمريكي الذي ينجح بتسجيل النقاط فيه مع كلتا سيارتيه.

ومع تسجيل الفريق للنقاط خلال أربعة من أصل ستّ سباقات لهذا الموسم حتى الآن، فإنّ شتاينر يرى أنّ العلامة الأمريكية قد أصبحت الآن في موقع يؤهلها المنافسة بشكل أكبر مستقبلاً.

إذ قال: "إنه النضوج. عليك أن تتحسّن، ومع الوقت فإنّ الكثير من الأمور تصبح أفضل. لم تُبنَ روما في يوم واحد".

وأكمل: "لقد كان يوماً تاريخياً، لكنك تطمح للأفضل على الدوام. هكذا هي الحياة".

كما يبدو شتاينر على دراية تامة بأن إيصال كلتا السيارتين ضمن مراكز النقاط في كل سباق لن تكون مهمة يسيرة من الآن فصاعداً، لكنه يعتقد أنّ القاعدة المتينة موجودة كي يسعى الفريق نحو هذا الهدف.

فقال: "ما زالت لدينا بعض العقبات، لكننا نضجنا بشكل كبير على مدى عام ونصف. لكنّه النضوج مع بعض الأمور الأخرى التي تكتسبها مع الوقت – لا يمكنك ببساطة شراء كلّ ذلك".

وأكمل: "لا بد من ارتكاب الأخطاء، التعلم والتفاعل. لكنني أعتقد أنّ هذا الأسبوع كان مثيراً جداً للإعجاب من قبل الفريق. شاركنا في حصص التجارب الحرة جميعها والتجارب التأهيلية وكنا نقوم بكل شيء على النحو الصحيح دائماً".

وتابع: "لم نعانِ من أية مشكلة كبيرة، خاصة خلال السباق. لطالما كان المسار الضيق في سباق موناكو يسبب المشاكل، لكن حتى مع سيارتينا ضمن مراكز النقاط، كان كل شيء تحت السيطرة. أعتقد أننا سنواجه المزيد من العقبات، لكن وبكل تأكيد فإن الأمور تسير نحو الأفضل".

لا طموحات "جشعة"

من جهة أخرى، يخوض فريق هاس معركة شرسة على المركز الخامس ضمن ترتيب بطولة المصنّعين في مواجهة ويليامز، تورو روسو ورينو – خلف فورس إنديا التي تحتلّ المركز الرابع.

لكن، وعلى الرغم من الزخم الذي يتمتع به الفريق الأمريكي حالياً، لكنّ شتاينر راضٍ عن إنهاء الموسم بالمركز السادس.

حيث قال: "لا نستسلم أبداً، لكن يبدو أنّ فورس إنديا كانت بالمكان المناسب في الوقت المناسب عدة مرات هذا الموسم، ودائماً مع سيارتيها الاثنتين".

وأكمل: "لقد انقلبت الأمور هنا ضدهم، ولم يسجلوا النقاط في موناكو، وفي حال تعرضوا لنفس الموقف بضع مرات أخرى، فسيتراجعون إلى الخلف بسرعة. لكنهم يتمتعون بفارق مريح، لذا سنرى كيف ستؤول الأمور".

واختتم: "لو قلتُ أننا نسعى لإحراز المركز الخامس فسيكون ذلك طموحاً جشعاً بعض الشيء. في حال أنهينا (الموسم) بالمركز السادس فسأكون مسروراً".

المشاركات
التعليقات
تطوّر القابض على المقود على مرّ تاريخ الفورمولا واحد
المقال السابق

تطوّر القابض على المقود على مرّ تاريخ الفورمولا واحد

المقال التالي

تحليل: لماذا قد تتواصل معاناة مرسيدس مع الإطارات بعد موناكو

تحليل: لماذا قد تتواصل معاناة مرسيدس مع الإطارات بعد موناكو
تحميل التعليقات