فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
7 يوماً

هاس: إدارة الإطارات تلعب دورًا كبيرًا أكثر من اللازم هذا الموسم

المشاركات
التعليقات
هاس: إدارة الإطارات تلعب دورًا كبيرًا أكثر من اللازم هذا الموسم
15-05-2019

اعترف جين هاس مالك فريق هاس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد بإحباطه من الدور الكبير الذي تعلبه إدارة الإطارات هذا الموسم، بعدما أظهر فريقه علامات على تجاوزه لمشاكله في إسبانيا، قائلًا بأنّ هاس "تمارس ألعابًا بميزان الحرارة".

عانت هاس طوال الموسم من أجل البقاء ضمن أفضل نافذة تشغيل لإطاراتها خلال السباقات، وذلك بعدما أظهرت في بعض الأحيان تأديات واعدة في التصفيات.

وقد ساهمت الأجواء الأكثر حرارة وطبيعة حلبة برشلونة في تحسّن أداء الفريق في إسبانيا، حيث حلّ كيفن ماغنوسن سابعًا كأفضل البقية خلف فرق الصدارة، وأكمل زميله رومان غروجان ترتيب المراكز العشرة الأولى.

"أعتقد بأنّنا خضنا بداية بائسة للموسم" قال هاس، مُضيفًا: "كان أداؤنا جيّدًا للغاية في التصفيات، ما يعني أنّ بوسعنا القيام بلفّة أو لفّتين سريعتين. لكنّنا نخسر الحرارة على الإطارات وعندما يحدث ذلك، تخسر الأداء على السيارة. كانت الأجواء أدفأ اليوم، ولم نواجه تلك المشكلة، لكن حتّى ومع غروجان خلال استئناف السباق، فقد كانت إطاراته أبرد بعض الشيء، لكنّه عاد لسرعته بعد بضع لفّات. من المهم للغاية أن تدير الإطارات على نحو مثالي".

وتابع: "يبدو أنّنا نحتاج للحظ من أجل إيصال الإطارات إلى مجال العمل المناسب ونافذة الحرارة الصحيحة. إذ سيكون من الرائع أن تصنع بيريللي إطارات لا تتمتّع بذلك المستوى العالم من الحساسية للحرارة. فنحن كأنما نلعب بميزان حرارة هنا وليس سيارات سباق".

وأضاف هاس أنّ على فريقه إيجاد بعض الأداء على المقاطع المستقيمة: "المنافسة قريبة للغاية بين فرق الوسط. إذ كنّا أبطأ على نحوٍ واضح على المقاطع المستقيمة من الكثير من منافسينا، لكن كان بمقدورنا الحفاظ على مكاننا أمامهم خلال المنعطفات. نملك سحبًا عالي السرعة، لكنّ الارتكازية تجعلنا أفضل في المنعطفات".

عمل متواصل

من جهته، كان يتوقّع مدير الفريق غونتر شتاينر أن تناسب حلبة برشلونة سيارة الحظيرة الأمريكية، إذ حذّر بأنّه ما يزال هنالك عمل للقيام به من أجل معالجة مشكلة الإطارات على المدى البعيد.

فقال: "أتينا إلى هنا ونحن نعلم منذ التجارب الشتوية أنّ بوسعنا إيصال الإطارات إلى مجال عملها المناسب هنا. وتلك علامة على التقدّم منذ سباق باكو، حيث كان وضعنا هناك صعب، إذ أنّ سيارتَينا كانتا قبل ذلك ضمن العشرة الأوائل في التصفيات".

وأردف: "نعلم سرعة السيارة، لكنّنا لا نستطيع على حلبات معينة أن نشغّل الإطارات بالشكل المناسبة. لكنّها عملت هنا وكنّا على حدودنا القُصوى".

واختتم: "نحتاج إلى إيجاد طريقة لتشغيل الإطارات على كلّ الحلبات كونه من الواضح بأنّ السيارة جيّدة. لا شكّ في ذلك، فهي سيارة تملك السرعة".

كيفن ماغنوسن، هاس

كيفن ماغنوسن، هاس

تصوير: صور لات

المقال التالي
فيراري وريد بُل تستعينان بالعدد الأقصى من تركيبة "سي5" لسباق موناكو

المقال السابق

فيراري وريد بُل تستعينان بالعدد الأقصى من تركيبة "سي5" لسباق موناكو

المقال التالي

ساينز لم يتوقّع تسجيل النقاط في برشلونة في ظلّ افتقاره للوتيرة

ساينز لم يتوقّع تسجيل النقاط في برشلونة في ظلّ افتقاره للوتيرة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1