فورمولا 1
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث انتهى
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث التالي خلال
9 يوماً
آر
جائزة الولايات المتّحدة الكبرى
31 أكتوبر
-
03 نوفمبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرازيل الكبرى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
44 يوماً

هاس آسفةٌ على إطارات بيريللي "متذبذبة الأداء" لهذا الموسم

المشاركات
التعليقات
هاس آسفةٌ على إطارات بيريللي "متذبذبة الأداء" لهذا الموسم
19-06-2019

قال مدير فريق هاس في الفورمولا واحد غونتر شتاينر أنّه آسفٌ على إطارات بيريللي "متذبذبة الأداء" لهذا الموسم، مُشيرًا إلى أنّها قد ساهمت في "هبوط مفاجئ" في أداء الفريق الأمريكي في 2019.

عانت هاس لمعظم ما مضى من هذا الموسم من أجل إيصال إطاراتها إلى مجال التشغيل المناسب، وبشكل أكبر من بعض منافسيها المباشرين. حيث تمكّن الفريق من تسجيل النقاط في ثلاثة فقط من السباقات السبعة التي أُقيمت حتّى الآن.

"إنّها إطارات متذبذبة للغاية في أدائها، أعتقد بأنّها كذلك بوجه عام، إذ تكون سريعًا للغاية في أحد السباقات، ويختفي أداؤك تمامًا في سباق آخر" قال شتاينر.

وأضاف: "يبدو بأنّ الوضع هكذا مع الجميع. عندما تكون ضمن مستوى أداء عالي، تعتقد بأنّك ستواصل في ذلك، ومن ثمّ تعود إلى الواقع ولا يعمل الأمر كما تظن. إنّه مستويات هبوط وصعود سريعة للغاية".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "في مونتي كارلو، لم نكن حتّى على بعُد عُشري ثانية من فيراري، فإذا ما نظرتم إلى تلك الجولة، وكم عدد الثواني التي كنّا متخلفين بها! لا بُد وأنّ هنالك أمرًا ما، ولكن لا يوجد أيّ شيء خاطئ على السيارة، إنّها الإطارات".

وتابع: "لا تملك فيراري سيارة سيئة في مونتي كارلو، هم فقط لم يتمكّنوا من تشغيل الإطارت على النحو المناسب، على عكسنا. إنّه وضع متذبذب للغاية. نظريًا، ينبغي أن نكون في وضع جيّد، لكن هل بوسعي إخباركم عن يقين أنّنا بالفعل في وضع جيّد؟ لا، كوننا لا نعلم بالفعل متى تعمل الإطارات ومتى لا تعمل".

لا عودة لإطارات 2018

بالحديث عمّا أشار إليه بعض الفرق بأنّ العودة إلى إطارات 2018 الأكثر سُمكًا قد تمثّل حلًا لتلك المُعضلة، قال شتاينر: "كثيرون يطالبون بالعودة إلى إطارات الموسم الماضي، كونها تبدو ثابتة أكثر في أدائها. لذا لا يُمكن أن نكون وحدنا من يواجه هذه المشكلة، لكنّ بعض الفرق كانت جيّدة في مونتريال، وعندها تتوقّف عن التذمر حيال الوضع".

وقد اعترف شتاينر بأنّ العودة إلى إطارات 2018 لن تحصل، وأنّها على أيّة حال لن تساهم بالضرورة في حلّ تلك المشكلة.

"لست واثقًا بأنّ العودة إلى إطارات العام الماضي ستمثّل حلًا نهائيًا، كونها لم تكن رائعة الموسم الماضي في رأيي، ولهذا عمدنا إلى تغييرها" قال شتاينر.

واختتم: "نحن بحاجة إلى أن نكون حريصين فيما نتمناه، كما نحتاج إلى تحديد ما نريده بالفعل قبل أن نبدي رغبتنا بالعودة إلى إطارات العام الماضي، ومن ثمّ نتذمّر حيالها من جديد. ذلك لن يجعلنا نبدو أذكياء في رأيي. نحن بحاجة إلى أن نكون حريصين ونحاول فهم هذه الإطارات والتعامل معها".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
مواعيد عرض جائزة فرنسا الكبرى 2019

المقال السابق

مواعيد عرض جائزة فرنسا الكبرى 2019

المقال التالي

سقف الميزانيات في الفورمولا واحد قد يجبر رينو على زيادة الإنفاق

سقف الميزانيات في الفورمولا واحد قد يجبر رينو على زيادة الإنفاق
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة الفرق فريق هاس اف1