هاسيغاوا: بعض الأشخاص في هوندا غير مسرورين من تصرّفات ألونسو

اعترف رئيس مشروع هوندا في الفورمولا واحد يوسوكي هاسيغاوا بأنّ تصرفات ألونسو وانتقاداته الدائمة للصانع الياباني لم تُلاقِ في الكثير من الأحيان صدىً إيجابيًا لدى بعض الأشخاص، إلّا أنه يتفهم سبب خيبة أمل الإسباني.

أكّد هاسيغاوا بأنه ليس من السهل العمل مع ألونسو إذ كان سائق مكلارين يضع ضغوطًا عليه من أجل تحسين وحدة الطاقة التي لم تُتح لمكلارين الصعود إلى منصة التتويج منذ العام 2015.

وكان غضب ألونسو من ضعف طاقة محرك سيارته واضحًا في الكثير من الأحيان خلال حواراته اللاسلكية مع فريقه خلال الجوائز الكبرى.

ولكن هذه الشراكة التي أخفقت في الوصول إلى أهدافها على مدار ثلاثة مواسم ستنتهي مع نهاية عام 2017 إذ أعلن فريق مكلارين انتقاله إلى استخدام محركات رينو في الموسم المقبل.

وقال هاسيغاوا في حوارٍ مع صحيفة "آل كوفيدنسيال" الإسبانية "تعرضت للضغوط بشكل دائم من قبل ألونسو. لم يكن يتردّد في التعبير عن استيائه حيال وتيرة السيارة".

وأضاف "لكنه شخصٌ جيد إذ كان يشعر بالسوء حيال ما كان يقوله. ولكنه كان بحاجة للقيام بذلك لأنه أراد أن يكون كُلّ شيء على ما يُرام. انتقدَنا ألونسو لأنه لم يكن راضيًا، وهو محق في ذلك".

وتابع قائلاً "هناك بعض الأشخاص في هوندا الذين لم يكونوا مسرورين من تصرفاته، ولكنها لم تكن مشكلة بالنسبة لي. أشعر شخصيًا بخيبة أمل لعدم منحه محركًا جيدًا، ولكن من الصعب على الجميع أن يكونوا سعداء في رياضة الفورمولا واحد".

صعوبة بناء علاقة عمل

من جهة أخرى، أشار هاسيغاوا بأنه لم يكن من السهل بناء علاقة عمل متينة كون ألونسو لم يكن سعيدًا.

وقال "من الصعب بناء علاقة عمل متينة كونه لم يكن سعيدًا. ولكن المسألة لم تكن شخصية. قام ألونسو بعمله إذ يعتبر سائقًا محترفًا. ولكن السائقين أناسٌ عاطفيون إذ عليك أن تفهم سبب تصرفاتهم هذه".

واختتم "لو كانت لديه أفضل سيارة، هل كان سيكون سعيدًا؟ نعم، ولهذا السبب لا يمكننا التذمّر".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين فرناندو ألونسو
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم هوندا, يوسوكي هاسيغاوا